أشهر الطهاة في العالم يشاركون في مهرجان المأكولات الإيطالية في دبي

يبدأ يوم 27 أكتوبر الجاري فعاليات مؤتمر القمة العالمي للمأكولات الإيطالية في دورته السابعة، والذي يشارك فيه أكثر من 170 طاهياً من مختلف أنحاء العالم إلى جانب أفضل 25 طاهياً من كبار الطهاة في إيطاليا الحائزين على نجوم ميشلان.

وينعقد المؤتمر الذي يعد أحد أهم فعاليات المأكولات العالمية في دبي كل عام لعرض أفضل مأكولات المطبخ الإيطالي العريق والحضارة الإيطالية الأصيلة.

وسوف تقام خلال القمة تجارب طهو استثنائية تتضمن دورات تدريب مباشر لإعداد أشهر الأطباق الإيطالية بإشراف الطهاة المخضرمين، وعروض طهي حيّة، بالإضافة إلى قوائم طعام محدودة الإصدار يعدّها ويبتكرها بعض من أهم كبار الطهاة المرموقين في إيطاليا.

أفضل المأكولات الإيطالية

على مدى 11 يوماً وفي أكثر من 30 موقعاً سيكون عشّاق المأكولات الإيطالية مدعوون لاكتشاف أفضل المأكولات الإيطالية المُبتكرة والمعروضة على مد النظر في قاعة المناسبات الفخمة والانخراط في تجربة تذوق شهية تشمل أطباقاً مميّزة يتم إعدادها مباشرة في محطات الطهي الحي على أيدي كلٍّ من كبار الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان وكبار الطهاة العاملين في أشهر المطاعم العالمية بدبي.

ومن أبرز فعاليات المهرجان فعالية يونايتد نيشنز باي إيتاليان كويزينز: فهي تحتفي بمدينة دبي عاصمةً للمأكولات العالمية ضمن عشاء فاخر يقام في 1 نوفمبر بإشراف كبار الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان، إضافة إلى يوم الجولف (ميشلان جورميه) برعاية مؤتمر القمة العالمي للمأكولات الإيطالية والذي يندرج في إطار مؤتمر القمة بتاريخ 3 نوفمبر.

فعاليات متنوعة

كما تستضيف القمة المرتقبة في 1 نوفمبر القادم، بالتعاون مع فندق جي دبليو ماركيز دبي، فعالية يونايتد نيشن باي إيتاليان كويزينز التي تتضمن عشاءً فاخراً يعدّه أهم كبار الطهاة في إيطاليا الحائزين على نجوم ميشلان. ويشكل ذلك العشاء تكريماً لم يسبق له مثيل لإمارة دبي بصفتها عاصمة المأكولات العالمية، ويشارك فيه 25 طاهياً ضيفاً من كبار الطهاة الأشهر في إيطاليا والحائزين على 35 نجمة من نجوم ميشلان، علماً أنّ 15 طاهياً من بين هؤلاء يعملون في أشهر المطاعم العالمية في دبي، فيما يعمل الطهاة العشر الآخرون في مطاعم إيطالية فاخرة منتشرة في مختلف أنحاء العالم.

وأما في 3 نوفمبر، فسيستضيف نادي مونتجمري للجولف في فندق العنوان مونتجمري دبي الفخم، للمرة الأولى في إمارة دبي على الإطلاق، فعالية الجولف للمأكولات الإيطالية الفاخرة خلال يوم الجولف (ميشلان جورميه) منظم برعاية مؤتمر القمة العالمي للمأكولات الإيطالية الذي يندرج في إطار مؤتمر القمة العالمي للمأكولات الإيطالية.

Italian food festival

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>