الأكلات الإيطالية في دبي

دبي مدينة كبرى مزدحمة ومفعمة بالحيوية وتمثل نقطة تمركز الأعمال بين الشرق والغرب كما يجتمع في هذه المدينة أشخاص من مختلف الأجناس والثقافات والتقاليد وحتى من مختلف عادات الطعام وفنون الطهي. مع اقتراب حلول معرض أكسبو، تقدم المطاعم الإيطالية التي هي في تزايد مستمر، أشهى الأطباق الإيطالية التي يتميز بها مطبخ هذا البلد. يشهد استيراد الأجبان الإيطالية تزايدا ملحوظا في الإمارات التي تستورد ما يقارب تسعين بالمائة من احتياجاتها من الأطعمة.

لقد ازداد استيراد منتجات الألبان المصنوعة في إيطاليا بنسبة 1,600 بالمائة في الفترة من عام ألفين إلى 2013 ولوحظ وجود تزايد بنسبة 22% في الفترة من 2013 إلى 2014. من بين هذه المنتجات، تعتبر الأجبان الطازجة مثل “الموزاريلا” و”بورّاتا” من أكثر الأجبان المطلوبة تليها الأجبان المعتقة مثل البارميجان والغرانا.

تشير أحدث الإحصائيات إلى أن استيراد الخدمات والمواد الغذائية من إيطاليا سيزداد مدفوعاً بزيادة الطلب العالمي عليها وستكون هذه الزيادة بنسبة 6,9% في السنة لغاية السنة القادمة.

هناك في دبي عدد كبير من المطاعم الفخمة التي تقدم أحسن الأطعمة وأشهاها كما أن هناك أماكن أخرى تعطيك الشعور كأنك في بيتك فيها وهي تقدم أطباقاً تراثية بسيطة وذات نوعية عالية جداً في الوقت نفسه. بعض من هذه المطاعم الإيطالية يقدم أطعمة معروفة على الصعيد العالمي مثل البيتزا واللزانيا بالإضافة إلى أطباق تراثية مثل أنواع معينة من الباستا مثل “الاوريكييته” أو طبق “باستا وبطاطس وجبنة البروفولوني” وغيرها.

 تتماشى الأسعار في المطاعم مع المستوى المعيشي في دبي ومع مدى الاهتمام بالمواد الخام وبمكونات الأطباق المقدمة. إن الأطعمة الإيطالية معروفة عالمياً بجودتها العالية وهو أمر في غاية الأهمية. إن النوعية الممتازة للمواد الخام هو أمر أساسي وهو القاعدة التي يسير عليها الشيف الإيطالي ماسّيمو بيسّانتي صاحب مطعم “كوشينا ميا” الواقع في دبي مارينا. لقد التقينا بالشيف بيسّانتي مؤخراً وعرّفنا بأمور مهمة متعلقة بالمطبخ الإيطالي ماضياً وحالياً فقال: “في العشرين سنة الماضية تم افتتاح مدارس مختلفة في دبي يتم فيها تعليم طرق تحضير البيتزا الجيدة. لذا فإن نوعية البيتزا جيدة. تتميز البيتزا التي اقدمها بسهولة هضمها بشكل كبير وبأني اترك العجينة لتختمر لمدة طويلة لتصبح البيتزا سهلة الهضم. إن الوصفات التي أتبعها في تحضير الأطباق هي وصفات من التراث الإيطالي المتوارثة جيلاً بعد جيل. لهذا فإن هذه الأطباق مكونة من مواد بسيطة وممزوجة بالخبرة والفن في الطهي”.

إن الشغف بالطهي والخبرة العالية فيه هما العمودين الأساسيين في المطبخ الإيطالي وهما السبب في جعله يحظى بأكبر تقدير على المستوى العالمي.

cucina mia

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>