الإمارات تفوز بشرف تنظيم آسيا 2019

نالت دولة الإمارات العربية المتحدة شرف تنظيم نهائيات كأس الأمم الآسيوية عام 2019 بحسب ما أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بعد اجتماعه الاثنين في المنامة بعد تنافس انحصر بين الإمارات وإيران للفوز بالإستضافة. يذكر انها المرة الثانية التي تستضيف فيها الامارات البطولة القارية بعد عام 1996 عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت امام السعودية بركلات الترجيح.

 وكانت الامارات التي تقدمت بطلب رسمي للاستضافة في ايار/مايو الماضي اعدت ملفا قويا احتوى على جميع المعلومات التي تدعم تنظيم الحدث القاري، وضمنته الملاعب المرشحة لاستضافة المباريات والتدريبات والفنادق والاقامة والمواصلات والمطارات وشبكة الطرق ذات المواصفات العالمية وكذلك الضمانات الحكومية والبنية تحتية المتطورة في مختلف المجالات، إلى جانب توافر الأمن والأمان، ووقوع الإمارات في منطقة تربط آسيا مع دول العالم، إضافة أيضاً إلى نجاح الإمارات في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية العالمية، كان أبرزها استضافة كأس العالم للشباب في 2013، ومونديالي الأندية عامي 2009 و2010 على التوالي، ومونديال الناشئين تحت 17 سنة في 2104، إضافة إلى أن الامارات سبق لها أيضاً تنظيم كأس آسيا في 96. وارتكز الملف الاماراتي كذلك الى قوة الرعاية والتسويق المنتظر للبطولة من خلال وجود شركات كبرى مثل طيران الامارات وطيران الاتحاد و”ايبيك” التي ترعى بالفعل بطولات عالمية من بينها كأس العالم وكأس اسيا، اضافة الى الاندية الشهيرة مثل ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي ومانشستر سيتي وارسنال الانكليزيين وباريس سان جرمان الفرنسي. وعرض الملف المدن المستضيفة للبطولة وهي ابوظبي ودبي والعين، والتي تمتلك الكثير من الملاعب المميزة مثل ستاد مدينة زايد الرياضية الذي يتسع الى 44 الفمتفرج واستاد محمد بن زايد (42 الف متفرج) واستاد هزاع بن زايد (25 الف متفرج) واستاد خليفة بن زايد (20 الف متفرج)، اضافة الى هذه الملاعب الجاهزة، كشف الملف عن تشييد ملعب جديد في دبي يتسع الى 25 الف متفرج واستاد مدينة دبي الرياضية الذي يستضيف حاليا مباريات الكريكيت ويمكن تحويله الى ملعب كرة قدم ويتسع الى 25 الف متفرج. 

وعرض الملف 18 ملعبا مخصصا لتدريبات المنتخبات المشاركة وتمتاز بقربها من اماكن الاقامة التي وفر لها 13 فندقا من فئة 5 نجوم، وابرز ايضا تمتع الامارات بوجود مجموعة من افضل مطارات العالم، وشبكة طرق تربط كل مدن الدولة، وقصر المسافة بين المدن المستضيفة حيث لا تتجاوز المسافة سوى بينها سوى 140 كلم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>