الإمارات – شهادة حسن السيرة والسلوك شرط للعمل بدء من فبراير القادم

أعلنت دولة الإمارات شرط أن يحصل جميع القادمين إليها للعمل على شهادة حسن سيرة وسلوك، وذلك بدء من 4 فبراير/ شباط المقبل.

 وقالت اللجنة المعنية بتنفيذ القرار، إن “مجلس الوزراء قرر وجوب حصول القادمين للإمارات بغرض العمل على (شهادة حسن سيرة وسلوك) كشرط رئيس للحصول على تأشيرة عمل”. هذا وقد اعتمدت اللجنة التنسيقية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (1/8) لسنة 2017 اشتراط حصول القادمين للدولة بغرض العمل على “شهادة حسن سيرة وسلوك” كشرط رئيس للحصول على تأشيرة عمل.

وذكرت في بيان لها يوم الاثنين أن الشهادة الواجب تقديمها ينبغي أن تكون صادرة من الدولة، التي ينتمي إليها الشخص، أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة، ويجب أن تكون الشهادة مصدقة من بعثات الدولة في الخارج أو من مراكز التصديقات “مراكز إسعاد المتعاملين” التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

هذا، ويقتصر تطبيق القرار على المتقدمين للعمل دون أفراد أسرهم، فيما لا تطلب هذه الشهادة من القادمين للزيارة أو السياحة.

وأوضحت اللجنة أن “هذا الإجراء يأتي في إطار مساعي حكومة الإمارات لخلق مجتمع أكثر أمانا”.

وأوضحت اللجنة – التي تضم في عضويتها ممثلين عن الجهات الحكومية ذات الاختصاص – أن هذا الإجراء يأتي في إطار مساعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لخلق مجتمع أكثر أمانا واستمرارا لمحافظتها على دورها الريادي في هذا المجال وإيمانا بأهمية حماية أفراد المجتمع وبما يحقق مقومات الحياة الآمنة للمجتمع ويجعل دولة الإمارات من أكثر البلدان طمأنينة على مستوى العالم.

ونوهت اللجنة في ختام اجتماعها إلى أن قرار مجلس الوزراء رقم (1/8)  لسنة 2017 يقضي بأن تكون شهادة حسن السيرة والسلوك متطلبا رئيسيا للقادمين للدولة بغرض العمل، موضحة أن تطبيق القرار يقتصر عليهم دون أفراد أسرهم ممن يعولونهم.. فيما لا تطلب هذه الشهادة من القادمين للزيارة أو السياحة.

ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الوثيقة واجبة التقديم للأشخاص الذين يحصلون على عقد عمل أم أيضاً لكل من يرغب في فتح شركة في دول الإمارات.

certificate of good conduct

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>