القارب المطاطي (سوفيو) يربح المرحلة السابعة في سباق القوارب فينيسيا-مونت كارلو

venezia montecarlo

متسابقان من مدينة نابولي حضرا للمشاركة في المرحلة السابعة من سباق القوارب فينيسيا-مونت كارلو، وكان اسم القارب الذي شاركا به هو (سوفيو).  أراد المتسابقان أن يدخلان السباق بروح من التحدي حيث قالا بأنهما كان يرغبان في المشاركة في مرحلة من مراحل السباق في مياه نابولي، البلدة التي ينتميان إليها، وبالفعل فقد فازا في المرحلة التي شملت مارينا داريكي وبورتو دي فورميو. من الجدير بالذكر بأن هذا الفوز لا يقلل بأي شكل من الأشكال من هيمنة المركب المسمى “لا فلوتّا إيتاليانا” والذي هو نموذج من باور مارين الذي يتقدم الفئة العامة بشكل ممتاز. إن القارب “سوفيو” الذي يقوده لكريستيانو سينيني وجان ماريا دي ميليو ما هو إلا مجرد قارب أسرع وإذا انطلق فسيبعد ويغيب عن الأنظار.

هذا القارب يعتمد على محركين سوزوكي بقوة 300 حصان لكل منهما وقد كسر هذا القارب مؤخراً الرقم القياسي الرسمي بين نابولي وكابري حيث قطع المسافة المعترف بها من قِبَل الاتحاد الدولي لسباق القوارب.

من الجدير بالذكر بأن هذا السباق كان قد بدأ في فينيسيا بتاريخ 1 يوليو وينتهي في 12 منه في مونت كارلو وقد قام العديد من الصحفيين بتغطية أحداث هذا السباق وشاهده العديد من السياح والمتفرجين. يقوم بتنظيم هذا السباق نادي فينيسيا مونت كارلو برعاية الاتحاد الدولي لسباق القوارب وبدعم من الاتحاد الإيطالي للزوارق الآلية.

يعتبر هذا السباق أحد أطول السباقات وأقواها حيث يجب على المتسابقين أن يثبوا قدراتهم الملاحية لقطع مسافة 1415 ميلاً بسرعة قصوى وسيحصل الرابح النهائي على “الأسد الذهبي”.

المستقبل – إن مشاركة سينيني ودي ميليو قد يفتح الباب أمام قوارب مطاطية عالية الأداء للمشاركة مستقبلاً في مسابقة فينيسيا-مونت كارلو.

المسابقة – تمكن القارب (سوفيو) من قطع مسافة 84,6 ميلاً في المرحلة السابعة بمعدل 94,08 كيلومتراً بالساعة وتقدم على القارب (فلوتا أيتاليانا) لكابّياني-نيكولاس-لوهرمان بحوالي 13 دقيقة. إن القارب الاسترالي أحادي الهيكل هو بنفس طول القارب المطاطي التابع للمتسابقين القادمين من مدينة نابولي (9.10 متراً مقابل 9.20 مترا) ولكن قوة القارب الاسترالي هي أقل بـ 100 حصان لأنه يعتمد على محركين نوع (ميركروزر) بقوة 250 حصان بالساعة. أما في المرتبة الثالثة فقد جاء القارب الألماني (أنفينيتي) الذي تعرض إلى مشكلة صغيرة تم حلها بسرعة ولكن هذه المشكلة قللت من سرعة القارب فوصل بعد 5 ساعات من القارب الرابح.

TAPPA DI FORMIA DELLA VENEZIA MONTECARLO

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>