المياه المعدنية الأفضل للرياضيين

يمثل الماء جزء أساسيا من تكون جسم الإنسان لذلك فإن شرب الماء يؤثر على نوعية أنسجة أجسامنا وعلى مقاومتنا للأمراض. كل خلية من الخلايا تعتمد في وجودها على الماء. يكوّن الماء 75% من وزن أجسام الأطفال حديثي الولادة ويقل هذا مع مرور السنين فيصل إلى 40-60%. العظام هي الأخرى تحتوي على الماء (لغاية 32%) وكذلك العضلات (73%) . يحتوي المخ على 76% من الماء والدم على 82% منه والرئتان على 90%. هذه النسب المئوية توضح أن الماء يلعب دوراً اساسيا في حياتنا.إن شرب الماء شئ مهم بالنسبة لنا جميعاً وهو شئ أساسي بشكل خاص للرياضيين الذين يحتاجون إلى إعادة تكوين الماء المفقود عن طريق العرق. إن فقدان الماء يؤثر على أداء الرياضيين ولهذا يجب عليهم شرب السوائل بشكل مستمر.يحتاج الرياضيون الذين يمارسون رياضة التحمل بشكل خاص شرب كميات قليلة من السوائل وعلى مراحل متتابعة خلال ممارستهم للرياضة (كل 15-20 دقيقة) وذلك لتجنب الشعور بالعطش. إن التعرق وتبخر السوائل هما سبباً مهما في تبريد الجسم وشرب الماء يساعد على هذه العملية عندما يكون الجسم بحاجة لها. من الضروري البدء بشرب كميات قليلة من السوائل حتى قبل البدء بالنشاط الرياضي، لأن شرب كميات كبيرة من السوائل تعطي نتائج عكسية لأنها تحفز ادرار البول وبالتالي يؤدي هذا إلى طرد السوائل.

ما هو أفضل سائل نشربه؟

يجب أن تتوفر في السائل المثالي بعض المواصفات الأساسية بضمنها المذاق الجيد. من الأفضل شرب ماء معدني طبيعي بحرارة الغرفة لتجنب إصابة المعدة بالصدمة الحرارية.تحتوي مياه مونفيزو المعدنية الطبيعية على كافة المواصفات الضرورية التي تضمن للرياضيين الحصول على المستوى المناسب من السوائل في الجسم. إن نوعية ونقاء هذه المياه المعدنية هو أنه يتم الحصول عليها من أعلى ينابيع المياه الطبيعية في أوروبا في منطقة روتشيه أزّوري في قلب جبل مونفيزو (ارتفاع 3841 متر) في جبال الألب كوتيان الإيطالية. ينبوع مياه منفيزو على ارتفاع 2042 متر  في منطقة بعيدة ومحمية خالية من الاستيطان البشري التي قد يكون السبب في خلق التلوث. تتصفى هذه المياه من خلال مرورها بالصخور. تتميز هذه المياه بمواصفات كيميائية ممتازة كما أنها تحتوي على مستويات منخفضة جداً من النترات نظراً لتدفقها من أماكن خالية من الاستيطان البشري.مياه مونفيزو هي المرادف الحقيقي للجودة العالية. تحتوي هذه المياه على نسبة قليلة من المعادن مما يساعد أجسامنا على أداء وظائفها بشكل أفضل ويمنع من احتباس الماء. تحتوي مياه مونفيزو على مستويات منخفضة من الصوديوم (0,33 ملجم في اللتر) وهو أحد أقل محتويات الصوديوم في العالم، كما أن إجمالي العناصر الصلبة المذابة (تي دي إس) في اللتر الواحد (القياس بعد التبخر عند 180 درجة مئوية) هي 49 ملجم.

acqua-naturale-monviso

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>