انطلاق أسبوع جيتكس للتقنية 2015 في دبي

انطلقت امس الاحد الدورة الـ 35 لـ ( أسبوع جيتكس للتقنية 2015) المتخصص بتكنولوجيا المعلومات في مركز دبي التجاري العالمي. تشارك في المعرض 3900 شركة عارضة من 62 دولة، ويستمر “معرض جيتكس” خمسة ايام تقدم خلاله الشركات المحلية والعالمية المشاركة احدث التقنيات في مجال الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والاستراتيجيات المتخصصة نحو المجتمع الشبكى، ومراكز المعلومات والامن الرقمي.

وشارك سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في افتتاح المعرض الذي يهدف إلى التعريف بأحدث ما تم توصل إليه من خدمات وحلول وابتكارات تقنية في العالم, واشار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال افتتاحه معرض جيتكس إلى أهمية هذا الحدث العالمي الذي يقام على أرض الامارات بمشاركة محلية ودولية واسعة.

ووصف ولي عهد دبي معرض جيتكس “بالملتقى العلمي والتقني والتجاري والتعليمي والمعرفي على مستوى المنطقة والعالم ويساهم بشكل أساسي في ترسيخ سمعة الدولة وموقعها على خارطة الإبتكار والإبداع والتطور في القطاعات التكنولوجية الذكية مما يزيد من استقطاب شركات وجهات استثمارية تهتم بهذا القطاع من دول المنطقة والدول الأخرى”.

من المتوقع أن يحضر المعرض ما يزيد على 130 ألف زائر من أكثر من 150 بلداً، بينهم أكثر من 20 ألفاً من كبار التنفيذيين، ونما عدد الشركات المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية 2015 بنسبة 15%، فيما نمت مساحة العرض بنسبة 12%، مقارنة بدورة عام 2014.

و ​يعد أسبوع جيتكس للتقنية أشهر الفعاليات التجارية المعترف بها على نطاق واسع، والتي ينتظرها سنوياً المختصون في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ويواصل جيتكس اكتشاف أهم الاتجاهات العالمية في صناعة التقنية، ليقوم بدمجها في قطاعات جديدة في المعرض أو في برامج المؤتمر، حيث تُطلق العلامات التجارية الدولية الكبرى ورواد صناعة التقنية المحليين كل عام أحدث المنتجات والمعدات والخدمات في معرض جيتكس، ما يجعله حدثاً لا بد من حضوره من قبل عُشّاق التقنية والمتخصصين في هذا القطاع.

و يقام على هامش أسبوع جيتكس للتقنية، معرض إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا، المعرض التجاري والقمة الرائدين في المنطقة في مجال الصوتيات والمرئيات واتصالات المعلومات.

مواعيد استقبال الزوار:

الأحد 18 أكتوبر: من الساعة 1.00 بعد الظهر وحتى الساعة 7.00 مساءاً.

من 19 و حتى 21 أكتوبر: من الساعة 11.00 صباحاً وحتى الساعة 7.00 مساءاً.

اليوم الختامي 22 أكتوبر: من الساعة 11.00 صباحاً وحتى الساعة 3.00 بعد الظهر.

أقسام المعرض الرئيسية

تشمل أقسام أسبوع جيتكس للتقنية الجديدة والموسعة مختبر المهارات الإبداعية من غوغل، الأكبر في العالم، وجيتكس “هاكاثون”، وجوائز “هوت ستف”، ومختبر جيتكس للطلبة، ومجلس “كونكشنز” للتواصل، وردهة “كونكشنز”، وخدمة “كونكشنز” الإلكترونية. كما يستضيف جيتكس حدثين مصاحبين كبيرين، هما سلسلة مؤتمرات موبايل 360 التي ينظمها “الاتحاد العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة”، وتعتبر المؤتمر الأبرز لمجتمع شركات تقنيات المحمول بالمنطقة، و”إنفو كوم الشرق الأوسط وإفريقيا”، أكبر الفعاليات الإقليمية في مجال النظم الصوتية والمرئية.

sheikh hamdan_gitex 2015

gitex 2015

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>