انطلاق معرض دبي العالمي للقوارب 2015 اليوم

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من معرض دبي العالمي للقوارب، في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالميناء السياحي بدبي، ويشهد المعرض مشاركة 800 شركة وعلامة تجارية من أنحاء المنطقة والعالم، تعرض 430 قارباً ويختاً على اليابسة والماء، تُقدّر قيمتها الإجمالية بنحو مليار درهم . وتقدّم دورة المعرض لعام 2015 عدداً من الأنشطة المتنوعة المثيرة للاهتمام، تشمل رياضات مائية ومسابقات وجوائز وفقرات ترفيهية حية.

من المتوقع أن يستقطب معرض دبي العالمي للقوارب، أكبر حدث للملاحة الترفيهية في المنطقة، عشرات آلاف الزوار من 120 دولة على مدار أيامه الخمسة التي تستمر حتى يوم السبت الموافق 7 مارس، وذلك لمشاهدة أحدث المعروضات من اليخوت والقوارب والمنتجات والخدمات الملاحية المعروضة في أقسام المعرض المختلفة، والتي تشمل هذا العام أقساماً جديدة في منطقة العرض الخارجي، هي “الإبحار الشراعي” و”صيد الأسماك” و”الرياضات المائية”، نظراً لما تشهده هذه المجالات من نمو وإقبال متزايد من محبي البحر وهواته، وتمنح منطقة “حديث المرسى” الزوار الفرصة لتلقي النصائح والأفكار والاستماع إلى الخبراء العالميين عن أنشطة الرياضات المائية والصيد والإبحار الشراعي.

 ويتضمن جدول أعمال المعرض مؤتمرات يشارك فيها العديد من الخبراء في مجال القوارب والانقاذ البحري وغير هذا. من بين المشاركين في الندوات هناك السيد نيكو دي كوراتو، مرشد غوص وسباح الانقاذ بالمروحيات وعضو منذ عام 2012 في منظمة بيرجامو ريسكيو انجيلز وهي منظمة متخصصة بأعمال الإنقاذ المائي بكافة أنواعه حتى الصعبة منها. سيتحدث السيد دي كوراتو بكلمته التي سيلقيها في الساعة السابعة من مساءً من يوم 6 مارس 2015، عن تعريف من هو “الغطاس من المروحيات” وكيفية التدرب على أن يصبح الشخص غطاسا من المروحيات وعن أعمال الإنقاذ التي تقام خلال سباقات الزوارق التي تعمل بمحركات.

 يعمل منظمو الحدث بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي، لضمان انسيابية حركة المرور في المنطقة المحيطة بالمعرض والمؤدية إليه، وقد أصبح من السهل الوصول إلى معرض دبي العالمي للقوارب مع زيادة مواقف السيارات، واستخدام الترام أو الحافلات المجانية، كما يمكن للزوار الوصول إلى المعرض بالباص المائي مجانا عند إبراز تذاكر دخول المعرض.

 فى منطقة “حياة اليخوت الفاخرة” الواقعة في منطقة عرض المرسى ستتيح جمعية بناة اليخوت الفاخرة “سايباس” لكبرى الشركات العالمية العاملة في صناعة اليخوت منصة عرض فريدة تستعرض فيها نمط الحياة على اليخوت الفاخرة.

ومن المقرر أن يشهد الحدث 45 إطلاقا جديدا ليخوت وقوارب على الصعيدين العالمي والإقليمي بينها يخت فاخر بطول 30 مترا من شركة “الشعالي مارين” واليخت ماجستي 122 من شركة “جلف كرافت” والقارب “إغوانا 29 إكسكلوسيف” من شركة “إغوانا” والقارب “مونتيري 268 إس إس” من شركة “ماكي مارين” وعدد من اليخوت من سلسلة “أزيموت” من شركة “سيز آند ديزرتس”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>