بدء تشغيل (مترو دبي) في العاشرة صباحاً كل جمعة

بدأ مترو دبي، أمس، تسيير رحلاته من العاشرة صباحاً بدلاً من الواحدة ظهراً، تلبية لاحتياجات مستخدمي النقل الجماعي من أفراد الجمهور، كما أوقفت الهيئة خدمة الشبكة الدائرية لترام دبي (مارينا لوب) أي خدمة تشغيل الترام بشكل شبه دائري في منطقة المارينا، الذي تنتقل رحلاته عبرها بشكل شبه دائري بين منطقتي أبراج شاطئ جميرا والمرسى. وأوضح عبدالله يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في الهيئة، أن الهيئة تسعى لتقديم أفضل الخدمات التي تتماشى واحتياجات الجمهور من مستخدمي وسائل النقل الجماعي بشكل عام والمترو والترام بشكل خاص، حيث تم إجراء دراسات بشأن تعديل موعد تشغيل المترو أيام الجمعة ولمسنا ضرورة تقديم تشغيله بأن يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً.

وكان مترو دبي يعمل من الواحدة ظهراً أيام الجمعة، بينما في بقية أيام الأسبوع تبدأ أولى رحلاته في السادسة صباحاً، وتستمر حتى 11 مساء، وتستمر حتى الواحدة بعد منتصف الليل في أيام العطلات.

وأكدت مشاهدات في محطة مترو ديرة سيتي سنتر، وهي المحطة الأعلى من حيث عدد الركاب حسب أحدث الإحصاءات، كان هناك إقبال من الجمهور بين 10 صباحاً و12 ظهراً. وأفادت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بأنها أجرت دراسات بشأن تعديل موعد تشغيل المترو أيام الجمعة، وأكدت نتائجها أن هناك ضرورة لتبكير موعد التشغيل، لأن المترو يربط بين مناطق عدة، ويمر بأبرز الوجهات السياحية والتجارية والسكنية المختلفة.

وأشارت إلى إجراء دراسات حول أداء ترام دبي وتقديم أفضل الاقتراحات لرفع نسبة الرضا بين المستخدمين، وأظهرت النتائج جدوى إجراء بعض التعديلات على الخدمة بما يتماشى واحتياجات المستخدمين، وبناء على ذلك تقرر إيقاف الخدمة في أربع محطات أيام الجمع هي: أبراج شاطئ جميرا (1)، وأبراج شاطئ جميرا (2)، وأبراج بحيرات الجميرا، ودبي مارينا مول، موضحة أن القرار سيفضي إلى إيجابيات عدة، منها تقليل الزمن الكلي للرحلة من 54 إلى 45 دقيقة، ليصبح زمن التقاطر كل ثماني دقائق.

ولفتت إلى أنه حسب الإحصاءات في الفترة من شهر ديسمبر 2014 حتى مايو الماضي، فإن أعداد مستخدمي خدمة الشبكة الدائرية لترام دبي (مارينا لوب)، لا يتجاوزون 6% من إجمالي مستخدميه.

إلى ذلك، كشفت إحصاءات أعلنتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أخيراً، أن مترو دبي بخطيه الأحمر والأخضر، استقطب 88 مليوناً و252 ألفاً و34 راكباً.

وبلغ عدد ركّاب الخط الأحمر خلال تلك الفترة 55 مليوناً و783 ألفاً و626 راكباً، في حين بلغ عدد ركّاب الخط الأخضر 32 مليوناً و468 ألفاً و408 ركاب.

metro dubai_friday morning

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>