بدء فعاليات “الثقافة” احتفالا باليوم الوطني لدولة الإمارات

أبو ظبي: بدأت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع يوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 برامجها الخاصة بالاحتفال باليوم الوطني ال43 على مستوى الدولة بمشاركة فرق الفلكلور العالمي من 25 دولة عربية وأجنبية إضافة إلى عشرات الفرق المحلية للفنون الشعبية.

وتضم هذه البرامج التي تستمرحتى الخامس من ديسمبر المقبل عشرات الفعاليات التي تقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في المراكز الثقافية والمراكز التجارية والمسارح والميادين العامة.

وتشمل هذه الفعاليات 10 عروض مسرحية وعروضا عالمية من برنامج “كرنفال الاطفال” وحفلين غنائيين يحييهما نجوم الغناء الإماراتي إضافة إلى المعارض الفنية ومعرض السيارات الكلاسيكية وفعاليات القرية التراثية والمسابقات الثقافية والوطنية والمجتمعية .

وقالت عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس اللجنة التنفيذية لفعاليات اليوم الوطني إن الوزارة بذلت جهودا كبيرة لتخرج الفعاليات بالصورة التي تليق بالمناسبة الوطنية وتحقق الأهداف المرجوة منها وتتفاعل معها كافة فئات المجتمع.

والدول المشاركة هي قطر وعمان والكويت والبحرين ومصر وتونس والسودان وانجلترا والمانيا والبرتغال وايطاليا وايرلندا وكرواتيا واسبانيا وسلوفاكيا والهند بلاروسيا النمسا تايلاند كازاخستان اندونيسيا بنجلاديش الصين روسيا وفيتنام بحيث تقدم كل فرقة عروضها في كل إمارات الدولة على مدى أيام الاحتفالات.

كما أن هناك عددا كبيرا من المعارض الفنية يشارك فيها كبار الفنانين التشكيليين الإماراتيين إضافة إلى المواهب الشابة من طلبة الجامعات وذلك إلى جانب العروض المسرحية والتراثية .

هذا وسيتم تنظيم مسابقات ثقافية ووطنية ومنوعة في المراكز الثقافية والتجارية التي تضم الفعاليات ويقدمها باقة من الفنانين والإعلاميين المشاركين في الفعاليات من الكبار والأطفال.

كما ستنظم الوزارة حفلين لنجوم الغناء والفن من مصر بمشاركة 11 فنانا في أبوظبي ودبي تحت شعار “خليفة في قلوبنا” إضافة إلى حفلين كبيرين لنجوم الغناء الإماراتي وحفل لمركز البيانو.

وقد أولت الوزارة الأطفال اهتماما كبيرا في برامجها وأنشطتها احتفالا باليوم الوطني حيث تضمنت الفعاليات مسابقات ثقافية وبرنامجا متميزا للفرق العالمية “كرنفال الأطفال” الذي يقدم عروضا خاصة بالأطفال .

أن الهدف الرئيسي من هذه الفعاليات هو إذكاء الروح الوطنية في نفوس الشباب واستغلال هذه الاحتفالات لتعزيز الهوية الوطنية ولفت أنظار الجيل الجديد إلى أهمية يوم قيام الاتحاد الذي توحدت فيه إمارات الدولة تحت راية واحدة هي راية الاتحاد وهو يوم كافح من أجله الآباء المؤسسون وعلى رأسهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وسارت على دربهم القيادة الرشيدة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>