حديقة الحيوانات في مدينة العين وجهة رائعة للتنزه

حديقة الحيوانات بمدينة العين أو منتزه العين للحياة البرية، هي وجهة عائلية ترفيهية وتعليمية في الهواء الطلق. يستطيع أفراد العائلة بكافة أعمارهم التمتع باكتشاف الحياة البرية في جو مليء بالفرح والمغامرة. تعتبر هذه الحديقة من أفضل أماكن التنزه داخل الإمارات العربية المتحدة، وتعد هذه الحديقة من أشهر الحدائق التي تفضل كثير من العوائل قضاء بعض الوقت فيها مع أطفالهم للاستمتاع بالجو المعتدل في فصل الشتاء. يمتد هذا المنتزه على مساحة 900 هكتار بالقرب من سفح جبل حفيت ويتيح للزوار رؤية مجموعة كبيرة من الحيوانات في حظائر تشبه إلى درجة كبيرة موطنها الطبيعي. تجدون في المنتزه الكثير من المساحات الخضراء العامة للنزهات بالإضافة إلى ملاعب وكافيتيريا وقطار يتجول بكم في منطقة الحياة البرية. تأسست حديقة حيوانات العين عام 1968 وهي تحتوي على العديد من المتنزهات و الملاعب وكافيتيريا وقطار يتجول في منطقة الحياة البرية. تقع الحديقة في طريق جبل حفيت العين، أبوظبي، بالإمارات العربية المتحدة، بالقرب من كلية التقنية العليا للبنين وللبنات.

أكد مدير الاتصال بحديقة الحيوانات بالعين، الأستاذ سالم الساعدي، على أنه سوف تشارك حديقة الحيوانات بالعين في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، وذلك تشجيعاً لكافة للجمهور على دعم تلك الأنشطة والمشاركة فيها، وانطلاقاً من أهمية حديقة الحيوانات بالعين بوصفها من أكبر الحدائق في منطقة الشرق الأوسط.

 يوجد أكثر من 4000 نوع من الحيوانات المختلفة داخل حديقة حيوانات العين، يوجد العديد من الشركات بين حديقة حيوانات العين مع حديقة فيرتشايلد للنباتات الاستوائية في ميامي، الجمعية العالمية لحدائق الحيوانات وأحواض السمك، حديقة حيوانات سان دييغو.

هناك حديقة للأطفال  صُمِّمَت لتسلية الأطفال حيث تحتوي على مساحات لعب متعددة الاستعمالات كما توجد أماكن للتنزه وأماكن أخرى للأزهار وحديقة نباتات محلية تحوي فصائل خاصة، كما يوجد بها حديقة خضر وفاكهة وأعشاب. صُمِّمت الحديقة لتكون مخططاً تعليمياً مسلياً للأطفال في العراء، ولتلهمهم حب التنوع الحيوي وتعرض للزوار جمال النباتات. وتحتوي الحديقة على تلّة دوّارة ومساحات لعب متعددة الاستعمالات، ومواقع للنزهات وحديقة أزهار وحديقة نباتات محلية تحوي فصائل خاصة ، وحديقة لإعادة التدوير وحديقة خضر وفاكهة وأعشاب. تحيط بالمساحة أشجار باوباب الأفريقية الرائعة والعملاقة وتقدّم درساً حقيقياً في علم البستنة لتُظهر قدرة نباتات معيّنة على التأقلم مع جفاف التربة.

أوقات زيارة الحديقة:
تبدأ أوقات الزيارة في فصل الشتاء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، ولكن أوقات الزيارة بفصل الصيف، أي من شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر، فتبدأ الزيارة من الساعة الرابعة ظهراً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

متعة التنزه بحديقة حيوانات العين:
يستطيع جميع زائري حديقة حيوانات العين القيام بإطعام الزرافات وجبات صغيرة مكونة من الجزر أو الخس وذلك خمس مرات يومياً في منطقة خاصة يطلق عليها (العزبة)، وهي قد صممت  على شكل مزرعة محلية، تتمكن العائلات من خلالها أن تقوم بإطعام الأغنام والماعز والجمال والدجاج والبط و أيضاً القيام باللعب معها، كما يستطيع جميع الزائرين بالاستمتاع بركوب الجمال أو التنزه في الأماكن المخصصة لهذا.

للتواصل مع الحديقة:

الموقع الإلكتروني:

www.awpr.ae

العنوان: قرب مركز شرطة السَّير، جبل حفيت، العين

الهاتف:1500 704 3 971

al ain zoo

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>