دبي – إصدار عملة رقمية خاصة بها

دبي هي أحدى أكثر المدن مستقبلية في العالم، وقد وصل بها الأمر إلى أنها قد قامت بِإصدارعملة رقمية خاصة بها. لقد شهدت مدينة دبي منذ عقود زمنية قصيرة تحولاً مذهلاً فقد تغيرت من قرية صحراوية صغيرة إلى دبي التي نعرفها اليوم والتي هي إحدى أعظم المدن الكبرى في العالم بالإضافة إلى كونها ظاهرة عالمية تجذب السياح وأصحاب الأعمال والشركاء التجاريين من كافة أنحاء العالم. لقد أصبحت هذه المدينة كذلك نقطة مرجعية مهمة لتطوير أحدث المشاريع التكنولوجية مثل سيارات الأجرة الطائرة والقطارات التي تسير بسرعة عالية جداً ورجال الشرطة الآليين والعملات الرقمية.

في الوقت الذي تحدثت فيه بلدان متعددة مؤخراً عن إصدار عملات رقمية خاصة بها، فإن دبي هي إحدى المدن الأولى التي حولت هذا الحلم إلى حقيقة. إن العملة المعماة هي عملة رقمية تستعمل في عمليات التبادل باستخدام التشفير مما يضمن أمان المعاملات. إن المبدأ الرئيسي في العملات المعماة هي أنها لا تتأثر بالتضخم المالي لأنها عملات غير مركزية ولا تخضع للبنوك. أما الأمان في استعمال هذه العملات، فهو متعلق بتكنولوجيا سلسلة الكُتل أي ما يسمى بالبلوك تشين.

لقد قامت حكومة دبي المحلية مؤخراً وبشكل رسمي بإطلاق العملة المعماة الرسمية الخاصة بها وهي عملة “إم كاش”. أكد علي إبراهيم نائب المدير العام لاقتصاد دبي أنّه سيتم اعتبار العملة الرقمية الجديدة عملة قانونية، تستخدم في الدفع نظير الخدمات الحكومية وغير الحكومية، وبأنّه سيتم استخدامها ابتداءً من دفع ثمن القهوة ورسوم مدارس الأطفال وحتى رسوم المرافق والتحويلات المالية.

إن للعملات الرقمية ميزات متعددة من بينها أنها تسمح بإجراء مدفوعات وعمليات مالية بوقت حقيقي دون أن يضطر أصحاب هذه العمليات إلى الكشف عن هويتهم. تضمن هذه العملات مستويات أمنية عالية. سيتمكن سكان الإمارات العربية المتحدة من الدخول في تطبيق “إم ووليت” على هواتفهم الذكية.

هناك اختياران أمام المستخدمين عن القيام بدفع مبلغ ما، وهذان الاختياران هما إما استعمال طريقة الدفع التقليد بالدرهم أو الدفع بالعملة الرقمية. يتم الدفع بالاختيار الأول بالطريقة التقليدية أم الدفع بعملة إم كاش فإن الدفع بالارسال والاستلام يتم بوقت حقيقي دون دفع أية رسوم وسيطية.

ختاماً إن الدفع بطريقة رقمية باستعمال عملة إم كاش يقلل من المخالفات والاحتيال حيث يتم إصدار هذه العملة على أساس الطلب وبوقت حقيقي.

إن حكومة الإمارات تعلم علم اليقين أن عملة إم كاش ستعمل على تغيير عالم الأعمال في دبي على وجه الخصوص وفي دولة الإمارات بشكل عام وسيعمل هذا على تحسين حياة المواطنين هناك.

EMCASH

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>