دبي – افتتاح كريك مارينا في خور دبي في ديسمبر المقبل

كشف «خور دبي» عن افتتاخ مرسى «كريك مارينا»، الذي ينفرد بموقعه الاستثنائي في قلب «خور دبي»، وهو منطقة سكنية وتجارية وترفيهية ممتدة على مساحة ستة كيلومترات مربعة وتبعد ما لا يزيد عن عشرة دقائق فقط عن مطار دبي الدولي وبرج خليفة في وسط مدينة دبي كما أنه يقع بالقرب من محمية رأس الخور للحياة الفطرية التي تعتبر منزلاً للعديد من الطيور المهاجرة ومنها طيور الفلامنغو. ومن المقرر افتتاح مرسى «كريك مارينا» في ديسمبر المقبل، في الوقت الذي تتواصل فيه الاستعدادات لاستقبال أول سكان «خور دبي» في بدايات العام 2019. يبلغ طول كريك مارينا نحو ثلاثة أرباع الكيلومتر وبعرض يقارب ربع كيلومتر ليكون وجهة تحاكي أجواء الريفيرا الفرنسية من الشرق الأوسط وسيتميز بتصميمه على شكل محارة وهو أمر يرمز إلى تاريخ صيد اللؤلؤ في المدينة.

ستصبح هذه الواجهة البحرية مقراً لمساكن وحدائق ومطاعم ومقاهي وأمكان ترفيهية، وقد تم إنجاز العديد من المعالم الإنشائية في مختلف المشاريع السكنية في خور دبي.

سيستوعب كريك مارينا أكثر من 81 مرسى مفرداً ومزدوجاً ، وسيتضمن نادي اليخوت المخصص مع محلات تجارية ومطاعم، كما ستكون هناك أماكن لتقديم الخدمات مثل خدمات التزود بالوقود ومنافذ طاقة مطورة وغيرها، وسيضم الكورنيش المقاهي والمطاعم الراقية والمحلات التجارية لبيع الأزياء وعربات بيع الأطعمة. أما الممشى، فإنه سيستقبل الزوار للتنزه وسط أشجار النخيل أو للاسترخاء في المطاعم الراقية أو التسوق في متاجر الموضة، بالإضافة إلى عربات الطعام التي توفر للزوار خيارات غير مسبوقة بالفعل. من الجدير بالذكر أن هذه المناطق لا تتطلب الكثير من الصيانة، مما يحد بدوره من استهلاك الطاقة، وهناك أيضاً النوافير المصممة خصيصاً لتبدو وكأنها تتحدى قوانين الجاذبية ولتسعد الزوار من كل الأعمار، بالإضافة إلى التركيبات الفنية التي ستحظى بإعجاب ذواقة الفن.

لضمان راحة الزوار سيضم المكان أكثر من 1500 موقف للسيارات كما سيكون هناك فنقد كريك مارينا موطنًا لفندق فيدا هاربور بوينت ، وهو فندق ذو نمط حياة راقي يتألف من 286 غرفة يشبه فنادق المرفأ في مدن مثل سنغافورة وشنغهاي ، ومن المقرر افتتاحه في عام 2019.

CREEK MARINA

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>