دبي – افتتـاح أول متجـر روبوتـات فـي العالـم

شهدت مدينة دبي في بداية هذا الشهر وتحديدا في فيستيفال سيتيإطلاق أول متجر خاص بالإبتكارات والروبوتات. سيتيح هذا المتجر للزوار والمتسوقين فرصة متابعة كل جديد في عالم الروبوتات و شراء روبوت خاص بهم.

تأتي هذه الخطوة إمتدادا إلى عمل المدينة لمساعدة المبتكرين على تقديم اختراعاتهم إلى السوق، حيث يضم المتجر المقرر أكثر من 100 روبوت وعدداً من المنتجات المبتكرة والعلامات التجارية المتخصصة بعالم الإبتكار و الروبوتات.

علاوة على ما تقدم، سيقدم المتجر مجموعة من ورشات العمل و التدريب العملي للزوار من خلال التفاعل مع الروبوتات لمعرفة المزيد عن وظائفهم وخصائصهم قبل الشراء. يعطي هذا صورة عن التحول المستقبلي للبيع بالتجزئة من خلال متاجر للتقنيات الحديثة و الروبوتات.

كما يشير الفيديو الخاص بإطلاق المتجر بأن الروبوتات والمنتجات الخاصة في المتجر بأنها مناسبة للبالغين والأطفال على حد السواء. وقال سيزار أبو غزالة وهو العضو المنتدب للمتجر “نحن فخورون بأننا أول من يقدم الروبوتات التي تتناسب مع مجموعة متنوعة سواء تخدم القطاع التعليمي أو الترفيهي بالاضافة إلى الوظائف المحلية و نرغب أن نمكن المبدعين من تقديم منتاجهم إلى السوق بنطاق أوسع.”

كما أشارت الشركة بأن المتجر سيكون مختلفاً عن أي محل تقليدي متخصص بالمنتجات الإلكترونية والإستهلاكية حيث سيركز فقط على منتجات المبدعين وتوصيلها إلى أكبر عدد من العملاء لإستهداف الراغبين في معرفة المزيد عن التقنيات الحديثة التي تسهل حياة الأفراد، كما أنه سيخصص جزء من ميزانية المتجر لتسويق و دعم العلامات التجارية و المبتكرة الجديدة لتعزيز فرصهم في المنافسة و منحهم مساحة لعرض منتجاتهم.

ويقول رامي قباني المدير العام للمتجر:  لقد قررنا افتتاح أول متجر لنا في العالم بمدينة دبي، ومن المقرر التوسع وافتتاح متاجر أخرى في الولايات المتحدة ونيوزيلندا لإيماننا بأن سكان الإمارات ومنطقة الخليج العربي يسعون وراء المنتجات التكنولوجية وعلى رأسها الروبوتات المتطورة، كما أن هناك كثيراً من الأشخاص في العالم يحلمون باقتناء مثل تلك المنتجات، مؤكداً أنه بعد 5 سنوات من الآن سيتم أداء كل شيء بواسطة الروبوتات، مضيفاً: “تُعد دبي تعد مركزاً لاحتضان أحدث الابتكارات في العالم”.
وكان الطلب على الروبوت الصناعي قد سجل قفزة لافتةً العام الماضي نظرا لسعي كثير من الشركات لأتمتة مصانعها.

ويعرض المتجر منتجاته بأسعار معقولة تبدأ من 700 درهم، وعبّر أوائل الزوار عن إعجابهم بالروبوتات التي تتعدد في أشكالها وأحجامها وتلبي جميع احتياجاتهم، كما قال معظم زوار المتجر إن الروبوتات تبدو وكأنها حقيقية من حيث الحركة والتفاعل، كما يقدم المتجر خدمة للزوار من خلال خبرائه لمساعدة الزائرين على اختبار وتقييم وتجربة الروبوتات لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها.

ROBOT STORE IN DUBAI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>