دبي – المميزات الرئيسية في إنشاء شركة في المنطقة الحرة

تحتضن الإمارات مناطق حرة أكثر من أي بلد شرق أوسطي آخر، حيث توجد 23 منطقة حرة في دبي وحدها، وتتوزع المناطق الحرة في كافة إمارات الدولة بدأ من دبي مروراً بأبوظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيويين وصولاً الى الفجيرة.

فالمناطق الحرة في الوقت الراهن، تعتبر ركيزة أساسية لاقتصادات المنطقة. في عام 1985، دشنت دبي منطقة جبل علي الحرة، التي توفر مناخا حرا للتجارة، مقدمة إعفاءات جمركية على الصادرات والواردات تشجيعا منها للشركات لتأسيس أعمال لها، وتحفيز التجارة في الإمارة.

أنشئت العديد من المناطق الحرة في دبي بغرض مُحدَّد، وهو تسهيل الاستثمار، كما تُعدّ إجراءات الاستثمار في المناطق الحرة بسيطة نسبيًا. تَضُمّ المناطق الحرة  صناعات مُحدَّدة، بحيث تجمع بين الشركات المتقاربة في التوجهات؛ ما يسمح لك بالاستفادة من البنية التحتية التي تحتاج إليها لإدارة الشركة بكل بسهولة.

صُمِّمت المناطق الحرة باعتبارها خطوة تُكمل وتسهم في تحقيق النمو والتطور في دبي، إلا أن وضعها القانوني يتّسم بمزايا فريدة نوعًا ما، حيث يتمّ التعامل مع الشركات العاملة هناك باعتبارها شركات أجنبية، أو على أنها تعمل خارج الإمارات العربية المتحدة لأغراض قانونية ممّا يعني أنّ خيار القيام بالأعمال في المناطق الحرة يقدِّم أكبر فائدة ممكنة للشركات التي تعتزم الاعتماد على دبي باعتبارها مركزًا إقليميًا للتصنيع أو التوزيع، حيث أن معظم هذه الأعمال التجارية أو كلها سيكون خارج الإمارات العربية المتحدة.

الميزة الرئيسية التي توفرها المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة هي أن المستثمرين الإجانب يمكنهم الاحتفاظ بنسبة 100%، من أعمالهم دون الحاجة الى شريك محلي (إماراتي)، خارج المناطق الحرة لا يسمح للمقيمين غير الإماراتيين بالحصول على حصة الأغلبية في حالة الاعمال تتطلب ترخيص تجاري أو صناعي وبالتالي يجب أقامه مع شريك محلي ( إماراتي ) والذي يأخذ الحد الإدنى من الملكية بنسبة 51 بالمائة.

 الحوافز المالية الإخرى للمناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة تتضمن نسبة 0% من معدل الضريبة على الشركات والدخل، لا تفرض رسوم جمركية على الواردات والصادرات، وخيار إعادة 100% من الأرباح من الأعمال التجارية، وهناك عامل آخر يمكن أن يوفر فرصاً رائعة لشركات المنطقة الحرة هو أن العديد من المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة هي قطاعات محددة وقد تكون لها مزايا محددة، على سبيل المثال في منطقة الفجيرة الإبداعية لا يتطلب مساحة فعلية و لا تقديم إدارة الحسابات سنوياً.

في حين أن الجوانب الفنية والإدارية لإقامة الأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة قد تبدو معقدة، أنها في الواقع سهلة جداً معنا. نحن معروفون في السوق لتوفير مستوى أعلى من إرشادات إعداد الشركة، بدون تكاليف عالية، وعملنا بالاساس هو باب خدمة المحل الواحد، مع مدراء حسابات مخصصين للإجابة على جميع أسئلتكم وتوفير الشفافية الكاملة عند الاتصال مع السلطات الحكومية الإماراتية نيابة عنك، أستثمار الوقت الخاص بك طوال عملية الإعداد. أقل من بضعة ساعات فقط.

تواصل معنا للتعرف على المزيد وستجد فريق عملنا في خدمتك

www.freezonedubai.eu

FREEZONE COMPANY FORMATION

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>