دبي – النسخة الأولى من منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنطلق في أكتوبر

تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واحدة من أسرع الأسواق نمواً في صناعة السينما. مع النمو السكاني السريع والتحضر والتركيز الإقليمي على التطوير المستمر عبر قطاعات الترفيه وفتح المملكة العربية السعودية كسوق جديد، تشهد الصناعة نمواً وتطوراً هائلين. بالإضافة إلى ذلك، يزداد ارتياد الناس على السينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مما يؤدي إلى زيادة الطلب على التجديد والابتكار عبر المرافق القائمة وفتح أسواق جديدة لتلبية هذه الاحتياجات.

تستضيف دبي فعاليات النسخة الأولى من منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمشاركة نحو 45 متحدثاً وخبيراً من 30 دولة. سيقام هذا المنتدى يومي 28 و29 أكتوبر المقبل في فندق جراند حياة دبي وسيجمع هذا الحدث بين مجموعة من المهتمين بقطاع السينما بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر ، الحكومات المحلية والدولية وشركات الاستثمار وأصحاب المراكز التجارية ومشغلي السينما والعارضين والموردين ورواد صناعية السينما.

ويعدّ المنتدى الحدث الأول من نوعه في هذه المنطقة التي تعني بالاستثمار وبتقنيات وعناصر صناعة السينما وبكل ما تفرضه التغيرات في حجم ونمو وتطور الصناعة.

يعتبر المنتدى فرصة للتباحث في وسائل دعم صناعة السينما، وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين والمشاهدين في المنطقة، والدور الذي يمكن أن تلعبه دول المنطقة، بما تمتلكه من إمكانات، وما تقبل عليه من توسعات في التأثير في عناصر الصناعة بشكل عام.

وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة لمنتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليلى مسينائي، أن المنتدى يستضيف نحو 45 متحدثاً وخبيراً من 30 دولة يطرحون أراءهم وأفكارهم المتعلقة بكل مراحل صناعة السينما، وأشارت إلى أن فعاليات المنتدى يتخللها عدد من الندوات والعروض التقنية المتخصصة، ومن بين الموضوعات الرئيسة التي سيتم تناولها التحول الرقمي لصناعة السينما المتنامية وتأثيره الاقتصادي.

وأضافت قائلة أن الحدث بأكمله يمثل احتفالاً واحتفاء بصنّاع ومنتجي السينما، كما يستضيف المنتدى عروضاً سينمائية، وتوزيع جوائز، علاوة على أنشطة وورش عمل.

سيكون هذا الحدث المنتظر مجالاً لتنمية قطاع السينما من خلال المقارنة في الآراء والأفكار مما يساعد على تحسين إمكانيات السينما في المنطقة.

هو الشريك الإعلامي لهذا الحدث الفني المهم DubaiBlog

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع

https://menacinema.com/

أو إرسال رسالة بالبريد الالكتروني على

info@gmevents.ae

لحجز بطاقاتكم يرجى مراسلتنا على

register@gmevents.ae

CINEMA

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>