دبي – النكهات الإيطالية الأصيلة في مطعم “كوتجينا ميا” للشيف ماتّيو بيسّانتي

لقد عدت للتو إلى دبي صباح اليوم، هذه المدينة الأكثر سحراً من مدن الإمارات العربية المتحدة والشهيرة بالرفاهية والترف وبناطحات السحاب ذات الواجهات اللامعة ونافورات المياه الراقصة الموجودة حول بحيرة اصطناعية أمام أحد أعلى الأبراج في العالم.

أخرج من “دبي مول” المعروف بأنه ثاني أكبر مجمع تجاري في العالم لما يحتوي عليه من محلات تجارية فخمة يحمل بعضها أرقى الماركات التجارية في العالم. أتوجه إلى أحد الفنادق في مرسى دبي (دبي مارينا)  حيث ينزل بعض من أصدقائي.

لقد حان الوقت لتناول طعام الغداء وقررنا أنا وأصدقائي أن نتناول شيئا ما بعد أن تجولنا لمدة نصف يوم. منطقة مرسى دبي (دبي مارينا) مشهورة بمطاعمها وبمقاهيها التي تضفي على حياتها الليلة جمالاً وحيوية.

في الحقيقة، أفضل أن أذهب إلى مطعم إيطالي على أن أذهب إلى مطعم يقدم أطباقاً عالمياً مهما تفنن هذا المطعم في تنسيق الأطباق التي يقدمها.

بمحض الصدفة، ألقي نظرة حولي فأرى مطعماً إيطالياً على مسافة قريبة من الفندق الذي ينزل به أصدقائي. يحمل هذا المطعم اسم “كوتجينا ميا”

(Cucina Mia)

المطعم يوحي إليّ بالثقة وبمجرد أن أضع قدمي فيه أُبهَر بالتنسيق الرائع للطاولات والكراسي تحت البالكونات ولواجهات عرض الأطعمة وللمدخل الرئيسي للمطعم الذي يشعرني بأنني في ميدان عام في إيطاليا.

يقترب منّا الشيف ماتّيو بيسّانتي، الذي أكتشف بأنه من إقليم أبوليا الإيطالي. يا لها من صدفة رائعة، فإن إقليم أبوليا هو نفس الإقليم الذي أنا وأحد أصدقائي منه. لا يمضي إلا وقت قصير حتى تنشأ بيننا صداقة وتفاهم.

قررنا أن نتبع نصيحة الشيف ونترك له اختيار طعامنا. طلبنا بعض المقبلات من البريزاولا مع سلطة الطماطم والجرجير وطبق من الأخطبوط مع سلطة البطاطس المصحوبة بخبز مخبوز في المطعم نفسه. بعد ذلك طلبنا سباكيتي مع كرات لحم لذيذة في صلصة طماطم طازجة مصحوبة بالريحان وبجبنة البورّاتا الطازجة.

يتقدم الشيف مرة ثانية نحونا ليتأكد من أن كل شئ هو على ما يرام ومن أن الطعام ينال إعجابنا.

يعجز لساني عن التعبير عن لذة الطعام الذي نتناوله. أتذكر الخبز اللذيذ وسلطة الأخطبوط التي يسيل لها اللعاب والسباكيتي بصلصة الطماطم الطازجة وجبنة البورّاتا.

هنّأنا أنا وأصدقائي الشيف ماتّيو بيسّانتي على الطعام الرائع الذي قدمه. أكد الشيف أن سر فن الطهي يكمن في الاعتماد على مكوّنات طازجة يتم اختيارها بكل عناية، كما قال بأنه يقوم بنفسه بانتقاء هذه المكوّنات التي يستوردها من إيطاليا مباشرة.

يدعونا الشيف بعد هذا إلى زيارة المطبخ ويرينا الفرن الذي يستخدمه في تحضير البيتزا التي تقدم على حامل خشبي (بيتزا الاّ بالا)، ثم يدعونا لتذوق كرواسونات لذيذة محشوة بالكريمة وقطع من حلوى التيراميسو. نختم وجبة غدائنا بتناول القهوة الأسبريسّو التي لا بد أن تكون إيطالية هي الأخرى.

لمشاهدة ألبوم الصور يرجى الدخول في صفحتنا على الفيسبوك

CUCINA MIA

CUCINA MIA_1

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>