دبي – تدشين تيراس برج العرب، الجزيرة الصناعية الأولى من نوعها

هل تتغير وجهتنا هذه المرة؟، فبدلا من أن نتجه إلى جزيرة طبيعية تتوفر بها كافة أجواء الراحة والرفاهية، نغير وجهتنا إلى دبي مدينة العجائب والغرائب، فهذه المرة تبني ضمن الفسيفساء العمراني أول جزيرة اصطناعية من نوعها في العالم، وبهذا تكون هناك خيارات متعددة جديدة أمام المواطنين الإماراتيين والعديد من الجنسيات المقيمة في الإمارات والسياح الذين يؤمون هذه البلاد من كل صوب.

“تيراس برج العرب”، هي أول جزيرة اصطناعية من نوعها في العالم،  وقد قام بتدشينها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأطلقتها “دبي القابضة” لتشكل بتصميمها المبتكر صرحاً سياحياً فريداً من نوعه، وتحفة هندسية تنضم إلى أهم مناطق الجذب السياحي في دبي من خلال فندق برج العرب جميرا أكثر الفنادق فخامة في العالم، وأحد أبرز معالم الضيافة الفاخرة ضمن محفظة مجموعة جميرا، تأكيداً لمكانة دبي الرائدة كإحدى أهم المقاصد السياحية في المنطقة والعالم.

 هذا، وتفقَّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجزيرة الاصطناعية، واطلع على ما تضمه من مرافق وما توفره من خدمات تعد الأرقى في مجال الضيافة الفاخرة، واستمع من القائمين على المشروع لشرح حول مراحل تشييد الجزيرة، والكيفية التي تم من خلالها بناؤها وكذلك الأسلوب الذي تم نقلها به عن طريق البحر من مقر تشييدها في فنلندا وصولاً إلى مستقرها قبالة سواحل دبي، لتشكل بعد تركيب أجزائها في موقعها الدائم امتداداً للجزيرة المُشيّد عليها فندق برج العرب

تعنبر هذه الجزيرة الأولى من نوعها لكونها مكونة من بناء فولاذي ضخم، يصل وزنه إلى أكثر من 5000 طن، تم تشييدها في فنلندا مقسمة على ثمانية أجزاء ضخمة، بإجمالي مساحة أفقية تبلغ 10 آلاف متر مربع، ليجري بعد ذلك شحن أجزائها على متن رحلة بحرية، جابت نحو نصف العالم وقطعت خلالها حوالي 4500 كيلومتر، قبل أن تحط رحالها قبالة سواحل دبي؛ حيث ستشكل الجزيرة الاصطناعية الجديدة امتداداً للجزيرة الأصلية، وبعمق 100 متر داخل مياه الخليج العربي.

ويُعدُّ “تيراس برج العرب” أول بناء بحري في العالم، بهذا الحجم، يتم تشييده على اليابسة قبل نقله إلى الماء. وأُوكلت مهمة بنائه لواحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تشييد المنشئات العائمة، وهي شركة “أدماريس” التي تولت بناء هيكل الجزيرة في مرفأ لبناء السفن في فنلندا قبل نقلها بحراً إلى دبي.

ويعبّر تصميم التيراس عن روح برج العرب التي تتسم بالمزج بين الأصالة والمعاصرة والابتكار بالإضافة إلى أجواء الراحة التي تتهادى بها صفحة الخليج العربي. يتوسط التيراس ممشى يصله بالجزيرة الأصلية للفندق وتحيط به شواطئ ساحرة وكبائن تتيح الخصوصية للزوار وتمنحهم في ذات الوقت أجواء تحاكي أجواء الجزر الاستوائية الخلابة ليرسم التراس تمازجا فريدا لأجواء مميزة.

أما ألوان الطبيعة بتدرجاتها ولمساتها الأنيقة فهي تضفي روعة على المشهد الجمالي المذهل للمشروع، تم اختيار الواجهات الزجاجية بعناية فائقة من أجود أنواع الزجاج في العالم وتم تركيبها بشكل مبتكر ابتداء من الألواح الزجاجية الكبيرة وحتى تفاصيل المساحات الداخلية وامتدادا إلى أجهزة الإضاءة المعدة يدويا التي تزين مطعم سكيب.

علاوة على هذا، يحتوي التيراس على حوضين للسباحة مجهزين على أحدث مستوى لتوفير أجواء مثالية للضيوف وتمكينهم من الاسترخاء الكامل والاستمتاع بأشعة الشمس وهما عبارة عن حوض سباحة كبير للمياه العذبة تصل مساحته إلى 612 مترا مربعا وآخر لمياه البحر المالحة بمساحة تبلغ 828 مترا مربعا. يتميز الحوضان بتصميمهما الذي يدمجهما بأفق مياه الخليج العربي بما يعطي انطباعا خلابا أن مياه الخليج تمثل امتدادا لمياه المسبح كما أنهما يتميزان بتصميمها الفريد الذي تزينه عشرة ملايين وحدة من وحدات الموزاييك بتدرجات اللون الأزرق المائي مع خطوط ذهبية اللون تعطي لمسة ساحرة للتصميم ليتكامل هذا التكوين الجمالي مع روعة شواطئ التيراس المميزة برمالها البيضاء الناعمة.

وتضم مرافق السباحة أربعة حمامات جاكوزي و126 سريرا مجهزا لهواة الاستمتاع بأشعة الشمس و24 سريرا فاخرا بمنطقة الشاطئ إضافة إلى ركن لتقديم المأكولات والمشروبات المنعشة كما تتوافر قائمة متنوعة من الأطباق المناسبة للأجواء البحرية.

أما نزلاء وأعضاء الفندق، فقد خصصت لهم 32 كابينة مكيفة تطل على نخلة الجميرا من بينها ثماني كبائن ملكية ذات مستوى رفيع من الفخامة تدعمها مجموعة من المرافق المميزة الخاصة بالسباحة وينعم مستخدموها بخدمات الضيافة الراقية ..بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات المنعشة إلى جانب ركن خاص لتناول قائمة متنوعة من الطعام.

Burj-Al-Arab-terrace

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>