دبي – شراء عقار في دبي ضمان للحفاظ على رأس المال. اكتشف المزيد

بعد أن تخلت شركات التطوير العقاري في دبي عن رسوم التسجيل التي تصل إلى أربعة بالمائة تم تقديم برامج دفع شهرية لجذب المشترين ومنها برامج “ضمان رأس المال” و”استعادة المال“.

قامت شركة داماك العقارية المسجلة في بورصة دبي بالاعلان عن أرباح سنوية مضمونة قيمتها ثلاثة بالمائة على المبالغ المدفوعة مقدماً خلال مرحلة الإنشاء، وقالت الشركة بأن هذه القيمة هي ضعف مبلغ الفائدة على الإيداعات الثابتة، وقالت شركة التطوير العقاري هذه بأن العملاء سيتسلمون المدفوعات مرتين بالسنة حتى إكمال إنشاء العقار.

أما الخَيار الآخر فهو “ضمان رأس المال” الذي يضمن قيمة العقار لمدة سنتين بعد التسليم. هذا يعني باختصار أن المطوّر العقاري يقوم بدفع الفرق إلى المستثمر إذا تعرض سعر العقار إلى أي انخفاض بين فترة التسليم ونهاية عام 2019.

هذا، وقد صرح نائب رئيس الشركة السيد نيل مكلوغين بأن الشركة قد حرصت دائماً على أن تكون دبي مصدراً لثقة والنمو على المدى المتوسط والبعيد.، كما قال بأن الشركة قد قامت مؤخراً بإطلاق منتجات تضمن استثماراً آمناً وأرباحاً عالية.

في شهر فبراير 2016، قامت شركة إعمار العقارية وهي أكبر شركة للتطوير العقاري في دبي بإلغاء رسوم التسجيل التي تصل إلى أربعة بالمائة للفيلات في آريبيان رانتشز، وأعطي المشترون فترة 12 شهراً لتسديد المبلغ بأكمله بواسطة الوكلاء العقاريين.

قالت شركة كي بي أم جي للاستشارة المالية ستتعرض للضغط هذه السنة نظراً لانخفاض أسعار النفط وارتفاع سعر الدولار الأمريكي، غير أن السوق سيستعيد قوته عام 2017 عندما تبدأ أعمال البنى التحتية لأكسبو دبي 2020.

في شهر يناير 2016 قالت شركة جي أل أل بأن الإمارات العربية تبقى سوقاً متاحاً للعقارات ولكل من يرغب في الحصول على استثمار على المدى الطويل، كما أكدت بأنها متأكدة بأن الاستثمار على المدى القصير سيستعيد قوته قريباً.

من ناحية أخرى كانت وكالة موديز لخدمة الاستثمار قد صرحت في عام 2015 بأن نفقات الحكومة على البنى التحتية استعدادا لأكسبو 2020 ستساعد على دعم سوق العقارات، كما صرح السيد حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بأنه من المتوقع أن يزداد عدد السكان إلى خمسة ملايين بحلول عام 2030 مما سيساعد على زياد الطلب على العقارات والمنازل.

buy properties in dubai

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>