دبي – لمحبي رحلات السفاري الصحراوية. معايير جديدة لشركات رحلات السفاري

كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، عن نظام جديد يهدف إلى الارتقاء بمعاييرالجودة الخاصة برحلات السفاري الصحراوية وأكدت بأنها قد وضعت أسس هذه المعايير لكل الشركات المنظمة لهذه الرحلات في دبي. بناء على هذه المعايير الجديدة سيتم تقييم الشركات على أساس فئاتٍ عدة تشمل تجربة الزوار، والصحة والسلامة، وتغطية التأمين، والتسويق والإعلانات، بالإضافة إلى النقل واللوجستيات.

هذا، وستركز الأنظمة الجديدة على تنفيذ الممارسات البيئية المستدامة عن طريق تمكين ودعم هذه الشركات من أجل تحسين خدماتها، وتوفير معلومات مفصلة عن أنشطتها ومجموعة عروضها، حيث تهدف (سياحة دبي) إلى جعل تجربة رحلات السفاري الصحراوية في دبي آمنة، ومميزة. ستدخل الأنظمة الجديدة حيّز التنفيذ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ما يتيح لهذه الشركات الفرصة لتطبيق المعايير الجديدة في إطار زمني يكفل لها الامتثال للمعايير المطلوبة.

ستعمل (سياحة دبي) على التنسيق بين الدوائر الحكومية والجهات المعنية في مجال تنظيم رحلات السفاري للارتقاء بمستوى هذه الفئة من الرحلات الصحراوية إلى مستوى عوامل الجذب السياحي الأخرى التي تقدّمها هذه الإمارة، كما بيّنت أن الجهود تشمل زيادة الحوار والتعاون بين الجهات الرسمية، ومن بينها هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، وشرطة دبي، والقيادة العامة للدفاع المدني، بهدف الحرص على التزام وكالات الحجز، والشركات المنظمة للرحلات والسائقين بقواعد السلوك وأنظمة السلامة العامة ومعايير الجودة العالية، فضلاً عن تميّز هذا النظام الجديد بقدرته على جمع آراء وملاحظات الزوّار حول أداء الشركات العاملة في هذا المجال.

ستعمل (سياحة دبي) على زيادة الاستثمار في تطوير البنية التحتية، التي تشمل الأنظمة الجديدة المتعلقة بصيانة المرافق، ونُظم الحصول على التصاريح إلكترونياً، وضبط وتيسير الإجراءات وأنظمة التفتيش الخاصة بالسائقين والشركات، والتي تهدف في مجملها إلى ضمان سلامة مرتادي الصحراء وعشاق هذا النوع من المغامرات، والتي تشمل إلزامية تثبيت كرسي مخصص للأطفال، وضمان وجود جميع معدات السلامة اللازمة في السيارة، إضافة إلى اجتياز السائقين لشروط الحصول على شهادة مرشد سياحي من (سياحة دبي) وإلزامية توفير بيانات موجزة عن السلامة للضيوف. وقال المدير التنفيذي لقطاع الأنشطة السياحية والتصنيف في (سياحة دبي) إن نحو 20% من زوار دبي يحرصون على خوض تجربة المغامرات الصحراوية، وقضاء أمسية عربية أصيلة وسط الكثبان الرملية الذهبية، لافتاً إلى أن هذا النوع من النشاط السياحي يصنف ضمن أبرز 10 أنشطة سياحية في دبي.

والهدف من خلال هذه الأنظمة الجديدة إلى تشجيع شركات المغامرات الصحراوية على زيادة استثماراتها وابتكاراتها في هذا المجال، ورفع مستوى المغامرات الصحراوية لتصبح ضمن المراتب الخمس الأولى للمغامرات التي تقدمها دبي، فضلاً عن مساهمة هذه المعايير الجديدة في تعزيز تجربة السياح واكتسابهم كسفراء ومروجين للسياحة في دبي على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعية، حيث يستخدم قرابة 30% من السياح محركات البحث على الإنترنت للتعرف على أفضل الوجهات والنشاطات.

safari dubai_new standards

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>