دبي –”مساجد من العالم” أروع المساجد في العالم في معرض للصور

دبي: أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي معرضا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان “مساجد من العالم”، وهو يقام في مسجد جميرا وسيستمر حتى شهر أكتوبر 2018. يقام المعرض بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ومركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري.

تزامنت انطلاقة هذا المعرض مع موسم الحج، وذلك لدعم جهود دبي للثقافة في إبراز أهمية الفنون والثقافة الإسلامية  ولترسيخ موقع دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي.

هذا، ويركز المعرض على الجمال الروحي للمساجد ويبرز هندستها المعمارية الفنية، حيث تم تسجيل كل هذا من خلال العدسات الإبداعية للمصورين المشاركين في المعرض من جميع أنحاء العالم، حيث تم التقاط 32 صورة من قبل مصورين إبداعيين من 15 دولة حول العالم.

وكانت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي قد أطلقت مسابقة “مساجد من العالم” على منصة انستغرام واختارت الفائزين عن طريق من يحصل على أكبر عدد من تسجيلات الإعجاب من الجمهور. ويبرز موضوع هذه النسخة من المسابقة دور المساجد في المجتمعات، وإبراز الروائع المعمارية الفريدة. ويمكن للزوار التعرف على تطوّر فن العمارة والتصاميم والأساليب المختلفة من حضارة لأخرى.

يتوافق المعرض تماماً مع مهمة دبي الرامية لتسليط الضوء على المواهب المحلية والعالمية في مجال الفنون والثقافة الإسلامية، ومن شأن هذا المعرض أن يساعد أيضاً على إبراز مساعي الدولة الدؤوبة الرامية لإقامة الشراكات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة.

يعتبر التصوير الفوتوغرافي وسيلة قوية يستخدمها المصورون للتحدث والتواصل مع بقية العالم دون كلمات. ومن هذا المنطلق يستطيع هذا المعرض أن يصبح تحدياً فريداً لتوثيق جمال المساجد والعمارة الإسلامية وتوصيلها إلى عالم انستاغرام وذلك من خلال جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي.

يعتبر المعرض أيضاً رؤية عميقة لتوفير فرصة مثالية لتبادل الثقافات والعادات من أجل تعزيز التفاهم والاحترام المتبادل.

لمزيد من المعلومات عن المعرض:

www.dubaiculture.gov.ae

mosques in the world

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>