دبي – معرض الشرق الاوسط للافلام والقصص المصورة يستعد للانطلاق بدورته الأضخم

يعتبر معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصوّرة، “ميدل إيست فيلم آند كوميك كون”، أضخم مهرجان ثقافي شعبي في المنطقة
كان هذا المعرض قد استقطب العام الماضي أكثر من 60,000 زائر، وهو يجمع المشاهير والفنّانين والموسيقيين وأصحاب المعارض من مختلف أنحاء العالم، كما أنه يشكّل أيضًا الفعاليّة الضخمة الوحيدة لعشّاق القصص المصوَّرة والأفلام والألعاب الترفيهية والخيال العلمي في الشرق الأوسط. يتيح الحدث أمام الزوّار فرصة الإلتقاء بمشاهير عالم الأفلام والتلفزيون وأبطالهم من أضخم أفلام الخيال العلمي والأكشن.

سوف يتمكّن الفنّانون الجدد وطلّاب الفن والإخراج والإنتاج وكل ما يتعلّق بالإنتاج الإعلامي الترفيهي من المشاركة في ورش عمل عديدة والإستفادة من المتخصّصين على أرض الحدث من صنّاع أفلام ومصمّمين وعاملين في مجال فن الرسوم المتحرّكة وتطوير الألعاب والتمثيل الصوتي والخدع البصريّة.
هذا وقد كشف القائمون على معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة عن أن دورة هذا العام ستكون الأضخم في تاريخه. وستقام النسخة السادسة من المعرض بمركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 6 إلى 8 أبريل المقبل، وستستقطب أفضل المواهب في ثقافة “البوب”.

سيضم المعرض هذا العام لائحة مميزة من المشاركين منهم الممثل ليام كونينجهام، المعروف بلعبه دور”سير دافوس سيورث” في مسلسل الملحمي “صراع العروش” (غيم أوف ذي ثرونز) كما يستضيف المعرض الرسامين الشهيرين سيمون بيانكي وجيمس سي موليجان، وفنانة ارتداء الأزياء التنكرية المحترفة ليندا لي، بالإضافة إلى مشاهير سيتم الإعلان عنهم لاحقا. كما تضم مجموعة الضيوف العالميين المشاركين في الاحتفال هذه السنة كلاً من الرسامين الشهيرين سيمون بيانكي و جيمس سي موليجان، بالإضافة للفنانة ليندا لي، فنانة ارتداء الأزياء التنكرية المحترفة العالمية والمعروفة بلقب “فامبي”. بالإضافة إلى عدد كبير من الضيوف والمشاهير الذين سيتم الإعلان عنهم خلال الأسابيع المقبلة.

من المشاهير الّذين حضروا العام الماضي: “نيكولاي كوستر وراندي أورتن وسمر جلاو ونيك فروست وفابيان نيسيزا” وغيرهم الكثير، كما تخلّلت الفعاليّة عروض خلّابة من شركة مارفل للأبطال الخارقين وباراماونت وبلاي ستيشن وسامسونج و آي أم جي مراس. لا تفوّتوا الحدث هذا العام لتسمتعوا بأحدث الألعاب والعروض والمسابقات العالميّة!

من ناحية أخرى، من أنشطة الفعالية هناك  “معرض ستار تريك 50 فناناً، 50 عاماً”، وهو معرض فني متنقل تقدمه لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، ويعرض أعمالاً لخمسين فناناً مستوحاة من سلسلة “ستار تريك” ويوفر المعرض أنشطة منها منافسة للأزياء التنكرية، وحضور لكبار فناني الرسوم المتحركة والقصص المصورة العالميين، ومنافسات لألعاب الفيديو، وجلسات نقاش في نادي السينما، وورشات عمل.

كما يتوفر ملعب “دودج بوول” بالحجم الكامل في منطقة راني للمرح ليتمكن المعجبون من تشكيل فرقهم الخاصة والمنافسة للحصول على كأس معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة للدودج بوول.

ويعود نادي السينما مرة أخرى هذا العام مقدما مقاطع حصرية وأفلام كلاسيكية أدبية، بالإضافة إلى ندوات أسئلة وأجوبة مع المشاهير العالميين، ومن المتوقع أن تضم دورة معرض كوميكون 2017 ألعابًا مثيرة، ومسابقات عديدة كمسابقة كوزبلاي العالمية الشهيرة التي يحكمها مشاهير لاعبي كوزبلايرز.

يقام المعرض في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من وسعر بطاقة الدخول هو 100 – 500 درهم
للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الالكتروني

www.mefcc.com

COMICON DUBAI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>