سيارات برمائية في مهرجان دبي للسيارات

نظم مهرجان دبي للسيارات استعراضاً مميزاً للسيارات البرمائية ضمن فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان وتماشياً مع شعار حملته الترويجية (مهرجان دبي للسيارات… تشويقٌ يغمر حواسك). كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وهي الجهة المنظمة للمهرجان عن فعاليات قرية السيارات، الفعالية الرئيسية للمهرجان، والمزمع إقامتها يومي الجمعة والسبت المقبلين.

يأتي هذا الاستعراض، الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، تماشياً مع استراتيجية الابتكار التي تعتمدها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة. حضر السباق الذي تنافست فيه مجموعة من السيارات البرمائية على شاطئ نخلة جميرا ليلى سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وديفيد ويلسون، مدير عام فندق والدورف أستوريا بالم جميرا وجين أونغ مدير إدارة مهرجان دبي للسيارات، بالإضافة إلى حشد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

دبي سباقة

وقالت ليلى سهيل، إن تنظيم هذه الفعالية يعد ترسيخاً لمكانة إمارة دبي كمركز إقليمي للفعاليات العالمية المبتكرة، حيث طالما كانت دبي السباقة في إطلاق المبادرات والفعاليات التي ترفع من سقف صناعة المهرجانات في المنطقة وتعزز من جاذبيتها كوجهة سياحية رائدة إقليمياً وعالمياً.

وقال ديفيد ويلسون، مدير عام فندق والدورف أستوريا- دبي بالم جميرا: إننا سعداء باستضافة عرض للسيارات البرمائية كجزء من فعاليات مهرجان دبي للسيارات، ويسرنا أن نتعاون مع حكومة دبي لتدعيم مركز دبي كوجهة للسياحة العائلية من خلال مشاركتنا بمهرجان دبي للسيارات وأيضا تقديم تجربة قيادة لا تنسى لنزلائنا.

أجمل سيارة

ستشهد قرية السيارات تنظيم مسابقة أجمل سيارة لأكثر السيارات أناقة، والتي تمنح المشتركين القادمين من مختلف أرجاء منطقة الخليج فرصة استعراض مركباتهم الفاخرة، والكلاسيكية، والرياضية أمام حشد كبير من عشاق السيارات والمحركات من كل أنحاء العالم.

وشهد اليوم الثاني من الفعالية 21 نوفمبر تنظيم مسابقة أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني، والتي تمنح المشتركين فرصة التعبير عن فخرهم واعتزازهم باليوم الوطني من خلال تزيين سياراتهم بطريقة مبتكرة مستوحاة من احتفالات اليوم الوطني للدولة، وستقوم اللجنة باختيار أفضل السيارات المزيّنة للفوز بجوائز رائعة.

سيحظى موكب دبي الاستعراضي أيضاً بقدر كبير من اهتمام المتابعين، حيث تشارك فيه مجموعة من أروع السيارات والمركبات والدراجات النارية، والتي ستنطلق في الموكب من قرية السيارات لتجوب أرجاء المدينة في احتفالية رائعة لا مثيل لها في عالم الابتكار والتميز، والتي يحتشد الآلاف من الجمهور لمتابعتها.

وفيما يلي أبرز الفعاليات التي تقام ضمن قرية السيارات وتتوزع وفقاً للمناطق المختلفة

كين بلوك

سيجد الزائرون في هذه المنطقة ما يرغبون به من متعة وإثارة وتشويق مع حضور كين بلوك لتقديم عرض فريد ومتميز، حيث سيحضر البطل الذي يعد من أشهر محترفي سباقات الرالي على مستوى العالم لاستعراض مهاراته بين مجموعة من العوائق والحواجز.

منطقة هاي أوكتين

ستحضر مجموعة من سيارات سباق إيه يو إتش لمنح الزائرين فرصة المشاركة في جولة حول الحلبة في السيارات عالية الأداء والسريعة. وسيشارك أفضل السائقين الإماراتيين في تجربة (درفت تاكسي)، والتي تقدم للزائرين تجربة الجلوس في مقعد الراكب والتعرف على أجواء القيادة على حقيقتها.

أما لمن يفضل الإثارة على الأقدام بدلاً من الركوب في السيارات، فيمكنه الاستمتاع بمشاهدة العروض الرياضية التي ينفذها محترفي رياضة (الباركور)، وهم يستعرضون مواهبهم المذهلة التي تتحدى الجاذبية.

المسرح الرئيسي

يستضيف المسرح الرئيسي مجموعة من العروض التي يقدمها أصحاب المواهب من فرق عالمية خلال الحدث، حيث تحضر فرقة (جوليانا داون الغنائية) إلى جانب فرقة كارل، ورضا مافيا، وفرقة ذا بوكستونز والمغني والمؤلف آدم بلاوخ.

وسيشهد المسرح الرئيسي أيضاً إقامة حفل تكريم الفائزين بمسابقة أجمل سيارة، ومسابقة أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني، ورالي دبي الدولي، إلى جانب تقديم مهارات عدد من الموهوبين بتنفيذ الاستعراضات الحرة بكرة القدم.

نهائيات

تعود نهائيات مسابقة (ريد بُل كار بارك درِفت) للسنة الثالثة على التوالي إلى دبي تحت مظلة مهرجان دبي للسيارات في ميدان، حيث ستشهد النهائيات مبارزاتٍ عنوانها التشويق والإثارة، وستقام المنافسات بين 16 بطلاً من الأبطال المتأهلين من التصفيات التي حصلت في المنطقة من أجل تحديد هوية الفائز بلقب (ملك الانجراف).

منطقة ألعاب الأطفال

أما منطقة ألعاب الأطفال فستستضيف مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة مثل مدرسة بورشه لتعليم القيادة للأطفال، والتي سيتعرف الأطفال فيها على أساسيات قيادة السيارات ضمن مسار محددK كما تقام فعاليات متنوعة تشمل الرسم على الوجوه، وعرض الأعمال الفنية والحرفية على مدار اليومين، إضافة إلى منطقة ألعاب ليغو لتركيب السيارات، والتي يمكن للأطفال فيها وضع تصاميمهم الخاصة للسيارات التي يفضلونها.

مدرسة ريج للتزحلق

تقام في منطقة الأنشطة التفاعلية مجموعة هائلة من الأحداث والفعاليات الترفيهية والممتعة مثل منحدر التزلج الذي يشهد حضور أفضل المتزلجين على اللوح في الدولة لعرض مهاراتهم، وبطولة آر سي التي تمنح الحاضرين فرصة المشاركة في منافسات بمواجهة بعضهم البعض في سباقات السيارات التي تسير بالتحكم عن بعد.

يمكن للأطفال أن يتعرفوا على كيفية خوض السباقات، وذلك عن طريق أجهزة محاكاة القيادة المتطورة والمخصصة للأطفال، كما سيتوفر جهاز ترامبولين لمحبي أجواء الإثارة والتشويق بالقفز في الهواء، وتتوفر أيضاً لعبة السباق التقليدية والكلاسيكية (سكيل إكستريك)، ولمحبي التقنيات الإلكترونية المتطورة، فيمكنهم تجربة القيادة في الواقع الافتراضي باستخدام جهاز أوكولوس.

السيارات الفارهة

يمكنك أن تحقق حلمك بتجربة ركوب سيارة فاخرة في شوارع وطرقات دبي في واحدة من السيارات ضمن مجموعة السيارات التي تتضمن أرقى السيارات في العالم. إنها حقاً تجربة فريدة لا مثيل لها.

أجمل سيارة

يشهد الحدث تنظيم مسابقة أجمل سيارة لأكثر السيارات أناقة، والتي ستمنح مالكي السيارات في مختلف أنحاء منطقة الخليج فرصة لاستعراض مركباتهم المميزة في المسابقة التي سيتم الحكم فيها بناء على معيارين، هما المواصفات التقنية، والمواصفات الجمالية. وسيتولى مجموعة من الخبراء المتخصصين التحكيم في الحدث الذي يجري يوم الجمعة.

هناك أيضاً مسابقة أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني، وتعد هذه المسابقة دعوة مفتوحة للجمهور لإظهار فخرهم واعتزازهم باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تزيين سياراتهم بطريقة مبتكرة مستوحاة من احتفالات اليوم الوطني للدولة.

منطقة العلامات التجارية

تشهد هذه المنطقة إقامة العديد من العروض المشوقة والأنشطة الممتعة، بدءً من السيارات الفريدة والمعدلة التي تشارك في سباق غامبول 3000، وانتهاءً بأجهزة محاكاة القيادة من نوع آيه يو إتش ريسينغ، حيث يمكن للزائرين اختبار قدراتهم والمشاركة في سباق باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة.

حدث مهم ضمن أجندة فعاليات دبي السنوية 

تنظم فعاليات الدورة الثالثة من (مهرجان دبي للسيارات) تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ويشهد المهرجان الذي يتواصل حتى 21 نوفمبر حضور الآلاف من محبي السيارات والجماهير والضيوف القادمين من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بشغف القيادة والمشاركة في التجارب الفريدة والمذهلة في عالم المحركات والسيارات لتحقيق

وستوفر شركة العربية للسيارات لكافة محبي القيادة على الطرقات الوعرة تجربة مميزة في اختبار قيادة سيارة نيسان رباعية الدفع ضمن مسار لا يختلف بتضاريسه وانحناءاته عن الطرقات الوعرة وما يمكن أن يواجه السائق ضمن هذه الطرقات. كما تتوفر خلال تنظيم الحدث مجموعة من المأكولات والمشروبات للبيع من خلال شاحنات المأكولات لضمان الاستمتاع طوال الوقت بالفعاليات المميزة والمذهلة.

amphibious cars_dubai motor festival

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>