ضرورة شرب المياه المعدنية الملائمة والمفيدة للجسم

importanza-bere-giusta-acqua-gravidanza-allattamento1-300x225

يتكون جسم الإنسان أساسا من الماء. لهذا السبب نحتاج أن نزود أجسامنا بالكميات المناسبة منه. من الضروري جداً أن نشرب النوعية المناسبة من المياه المعدنية خاصة في الفترات الحساسة من مراحل حياتنا. يتوجب على الشخص البالغ أن يشرب ما لا يقل عن 2.5 لتر من الماء في اليوم حيث يحصل الجسم على جزء من هذه الكمية من الطعام والجزء الآخر مما يشربه. أما في فترات الحمل فإن المرأة الحامل تحتاج إلى كميات أكبر من الماء وذلك لدعم زيادة تدفق الدم ولبناء أنسجة الجنين ولتكوين السائل السلوي. يلعب الماء دوراً أساسياً في أشهر الحمل التسعة، حيث أن السائل السلوي يتكون من الماء وهو بحاجة إلى أن يتجدد باستمرار لضمان سلامة صحة الجنين.

خلال الأسابيع الخمسة وعشرين الأولى يكون جسم الجنين مكوناً حتى من 90% من الماء.

علاوة على هذا، يلعب الماء دوراً أساسيا في وظائف وأيض الخلايا حيث يقوم بنقل المعادن الضرورية والعناصر التغذوية إلى الخلايا بالإضافة إلى قيام الماء بتنقية الجسم بأكمله.

لهذا السبب يتوجب علينا أن نختار المياه التي تتميز بالجودة العالية لضمان الفائدة للكبار وللأطفال.

مياه مونفيزو المعدنية الطبيعية هي المياه المفيدة للجسم ولضمان الصحة للكبار وللصغار على وجه الخصوص.

تحتوي هذه المياه على خصائص مهمة مذكورة على العلامة اللاصقة لها ويجب أن نقوم دائماً بقراءة ما هومكتوب على علامة المنتج. يجب أن نكون على دراية بكمية النترات الموجودة في المياه، حيث أن نسبة النترات في المياه التي يشربها الأطفال حديثي الولادة يجب أن تكون أقل من 10 ملجم في اللتر الواحد حيث أن الماء الذي يعطى للطفل يجب أن يحتوي على نسبة قليلة من الأملاح المعدنية وذلك لأن الطفل يحصل على المعادن التي يحتاجها لنموه من حليب الأم ومن الحليب الصناعي. إن وجود نسبة عالية من المعادن تؤدي إلى إجهاد كليتي الأطفال من الرضع وحتى بلوغهم 4-5 سنوات من العمر، وذلك نظراً لعدم اكتمال أنشطة الكليتين في هذا العمر.

تحتوي مياه مونفيزو المعدنية الطبيعية على ما لا يزيد عن 2.4 ملجم من النترات في اللتر الواحد كما أنها تحتوي على 49 ملجم في اللتر الواحد من إجمالي العناصر المذابة (من الضروري أن تكون كمية هذه العناصر أقل من 100 ملجم في اللتر الواحد وذلك لتجنب إجهاد الكليتين). إن إجمالي استهلاك الرضيع من الماء هو أكثر 5 مرات مما هو عليه في الشخص البالغ وهذا يفسر سرعة فقدان الماء من جسم الأطفال خاصة في السنين الأولى من الحياة، كما أن الأطفال يستهلكون يومياً طاقة عالية جداً مما يؤدي إلى خسارة نسبة كبيرة من الماء. لهذا السبب يعتبر من الضروري جداً اختيار المياه النقية والمتوازنة طبيعياً مثل مياه مونفيزو. هذه المياه خالية من السعرات الحرارية وتعمل على تزويد الجسم بأكمله بما يحتاجه من ترطيب.

هذا، وينصح أن نشرب ما يقل عن لترين من الماء في اليوم، وهو شئ بسيط. فلنبدأ يومنا بقنينة حجم 1.5 لتر من مياه مونفيزو ولنستمر بالتمتع بشرب هذه المياه طوال اليوم.

acqua-naturale-monviso1

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>