فنادق دبي تطلق ماراثون عروض الصيف لتعزيز نسب الإشغال

dubai holidays_2

بدأت فنادق دبي سباق استقطاب السياح خلال فصل الصيف عبر طرح عروض متنوعة ، تتضمن تخفيض أسعار الغرف بنسب تصل في بعض الاحيان إلى 30%، إضافة إلى تكثيف عروض القيمة المضافة ،والوجبات المجانية للأطفال على الرغم من المؤشرات الأولية التي تشير إلى ارتفاع نسبة الحجوزات في فصل الصيف بدعم من الفعاليات والنشاطات والاحتفالات التي تنظمها الإمارة.

قالت مصادر عاملة في القطاع الفندقي إن القطاع الفندقي في هذا الصيف يركز على العائلات المحلية والخليجية من خلال طرح عروض تتناسب مع جميع أفراد العائلة ، فيما يتعلق بأسعار الغرف أو عروض القيمة المضافة أو العروض الخاصة بالأطفال، وأشاروا إلى أن أغلب الفنادق تستقطب خلال هذه الفترة النزلاء من الأسواق المحلية والخليجية، إضافة إلى كثير من النزلاء من أسواق أوروبا الشرقية والصين.

وقال مديرو فنادق في دبي إن الهامش بين أداء الفنادق في فصل الصيف وغيره من الفصول بات ضيقاً جداً بفعل نجاح الإمارة في استقطاب العديد من السياح خلال هذه الفترة، وتحديداً من دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة خلال العطل الدراسية، إضافة إلى السياح من دول أوروبا الشرقية. وقامت بعض الفنادق بطرح عروض ترويجية وتسويقية بالاتفاق مع شركات الطيران العاملة بالإمارة، تهدف من خلالها إلى استقطاب العدد الأكبر من السياح العرب والأجانب، خاصة من العائلات الخليجية التي تعتبر ضمن الأكثر إنفاقاً والأكثر من حيث عدد الليالي التي يقيمونها في الفنادق..

قال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق: إن دبي تعتبر وجهة سياحية نشطة في المنطقة بسبب المهرجانات والمعارض والمناسبات التي تقدمها على مدار العام، والتي من شأنها ان تساعد على استقطاب السياح من مختلف الشرائح سواء للأعمال او للاستجمام، كما توفر دبي مجموعة من الفنادق المناسبة لجميع هذه الشرائح، حيث تجد فنادق الأعمال والفنادق المناسبة للعائلات، ونحن في تايم للفنادق نسعى دائماً لتوفير ما هو مناسب لجميع الفئات، لذلك نقدم خلال هذا الصيف عرض STAY & DRIVE، أي أننا نتيح للنزلاء الاستفادة من خدمات شركة هيرتز لتأجير السيارات طوال مدة إقامتهم في الفندق، بحصولهم على سيارة مجاناً مع كل ليلة يمضونها في فنادقنا.

العطلات الداخلية

وقالت ميساء تركاوي مديرة الاتصالات والعلاقات العامة في مجموعة جميرا إن فنادق المجموعة في دبي عادة ما تشهد نسب إشغال مرتفعة خلال موسم الصيف بسبب استمرار تزايد أعداد السياح القادمين إلى دبي سنوياً ، مشيرة إلى ان الإمارة أصبحت واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم لما توفره من خدمات ومرافق سياحية راقية، هذا إضافة إلى الفعاليات الرياضية والترفيهية والمؤتمرات التي تستضيفها على مدار السنة.

إضافة إلى الحملات الترويجية التي تقوم بها المجموعة على مستوى المنطقة لجذب أكبر عدد ممكن من السياح الخليجيين والعرب.

وأضافت تركاوي ان مدينة جميرا، تقدم عروضاً حصرية للمقيمين في الإمارات لقضاء أروع العطلات الداخلية مشيرة إلى أن عرض العطلات الداخلية في مدينة جميرا في مدينة جميرا يوفر خصماً بنسبة 20٪ على أفضل الأسعار المتاحة عند حجز ليلتين بحد أدنى، متضمنة وجبة الفطور لشخصين إضافة إلى وجبة الغداء أو العشاء والعديد من المزايا الإضافية بما فيها الإقامة مع الوجبات المجانية للأطفال دون سن 12 سنة والدخول إلى حديقة الألعاب المائية وايلد وادي والاستمتاع بالسباحة والاسترخاء في أحد أجمل شواطئ دبي الخاصة. وأوضحت ميساء أن العطلات الداخلية في مدينة جميرا توفر أجواء تبعث على الهدوء والراحة ويمكن للضيوف التعرف عن قرب بالثقافة والتراث الغني لدولة الإمارات من خلال الذهاب في جولة في سوق مدينة جميرا مشيرة إلى أن عرض العطلات الداخلية يستمر حتى نهاية سبتمبر 2015، وتبدأ أسعار الغرف من 1,760 درهم لليلة الواحدة للغرفة والعائلة الواحدة (شخصين وطفلين دون سن ال12 )، يضاف إليها رسوم الضرائب.

وقال لوثار كوارز، مدير عام فندق الريتز كارلتون، مركز دبي المالي العالمي إن فصل الصيف في دبي بات من الفصول التي يفضلها السياح في العديد من الوجهات حول العالم وتحديدا الوجهات التي تشهد أجواء باردة لذلك بات من الملاحظ عدم وجود فجوة كبيرة في الإشغال الفندقي بين فصل الصيف وبقية فصول العام. وأوضح كوارز ان فندق الرتز كارلتون يحرص كل موسم على تقديم عروض جديده تستهدف استقطاب السياح من جميع انحاء العالم.

وقال أمين دقاق، مدير التسويق والعلاقات العامة لفنادق روتانا، إن الموسم الصيفي الحالي يتميز بتعدد الأنشطة الترفيهية مشيراً إلى ان السائح الخليجي والمحلي يستحوذ على الحصة الأكبر من نزلاء الفنادق خلال الصيف إضافة إلى السياح الروس والأوروبيين الذين يفضلون أجواء دبي على أجواء البرد في دولهم.

وأوضح دقاق أن الأسعار المعقولة لفنادق دبي إضافة إلى ارتفاع مستوى الخدمة و تعدد الخيارات السياحية من أهم العوامل التي تساعد على استقطاب السياح صيفاً.

العائلات المحلية والخليجية أبرز المستهدفين

قال أمين دقاق، مدير التسويق والعلاقات العامة لفنادق روتانا، إن الموسم الصيفي الحالي يتميز بتعدد الأنشطة الترفيهية مشيراً إلى ان السائح الخليجي والمحلي يستحوذ على الحصة الأكبر من نزلاء الفنادق خلال الصيف إضافة إلى السياح الروس والأوروبيين الذين يفضلون أجواء دبي على أجواء البرد في دولهم.

وأوضح دقاق أن الأسعار المعقولة لفنادق دبي إضافة إلى ارتفاع مستوى الخدمة و تعدد الخيارات السياحية من أهم العوامل التي تساعد على استقطاب السياح صيفاً، مشيراً إلى ان مجموعة روتانا تحرص سنوياً على طرح عروض مميزة تستهدف استقطاب النزلاء من مختلف أنحاء العالم وتحديداً من دول مجلس التعاون الخليجي إضاف إلى السياحة المحلية التي تعتبر عاملاً رئيسياً في رفع نسب إشغال الفنادق صيفاً. وأشار إلى أنه على الرغم من دخول العديد من الغرف الفندقية إلى الخدمة خلال العام الماضي، فإن دبي نجحت في استيعاب هذه الأعداد وحافظت على نسب إشغال مرتفعة، لافتاً إلى أن هناك العديد من الأسر الخليجية حولت برامجها السياحية من دول إقليمية إلى دبي لقضاء موسم العطلات.

DUBAI HOLIDAYS

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>