كيف تجد أفضل المستثمرين في مجال عملك؟

هل لديك فكرة جديدة ولكن كل ما يعيقك عن تنفيذها الموارد المالية؟ لذا أنت بحاجة إلى البحث عن مستثمر جيد ومناسب ليمدك بالموارد المالية المطلوبة بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة الذي بالتأكيد قد اكتسبها هذا المستثمر في السنوات التي عمل فيها في السوق العالمية والمحلية أيضا، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه حاليا كيف تجد المستثمر المناسب لمجال عملك؟

إليكم 3 خطوات ستساعدكم في ذلك:

استفد من علاقاتك الشخصية: يمكنك أن تجد المستثمر المناسب عن طريق علاقاتك الشخصية بالمحيطين   بك، حيث أن الدائرة الصغيرة الموجودة حولك من الأقارب والأصدقاء سيؤمنون بفكرتك بشكل أسرع كما أنهم سيثقون في قدراتك لذا فقد تحصل على المستثمر في أسرع وقت وبأقل جهد

استشارة جمعيات الأعمال: في كل دولة تقريبا ستجد جمعيات تتبني وتدعم الأعمال حتى الصغيرة منها والمتوسطة، واستشارتها سيساعدك في الحصول على أفضل مستثمرين لمجالك، كما أنهم سيقدمون النصح والمشورة في كل شئ يخص مجالك وسيوفرون أكبر قدر من البيانات والمعلومات الخاصة بمجال عملك، كما يمكن أن يكونوا حلقة وصل بينك وبين المستثمرين.

تفحص مواقع التمويل الجماعي: يمكنك باستمرار متابعة مواقع التمويل الجماعي والتي تقدم تمويلات للشباب خاصة لدعمهم في أفكارهم ومساعدتهم في تمويل مشروع أحلامهم.

 

ولكن قبل البحث عن المستثمر يجب أن تكون جاهز لإقناعه عن طريق:

دراسة فكرتك بشكل جيد.

قم بكتابة ملخص لفكرتك ودراسة جدوى لمشروعك.

ابعد تماما عن سرد أي معلومات عن حياتك الشخصية أو الأسرية بداخل المشروع، فالمستثمرين لا يهمهم حياتك ولكن يهمهم عملك وأفكارك.

لا تتعمق كثيرا في سرد الأفكار الخاصة بك.

سجل فكرتك لحفظ حقوقك الأدبية والفكرية.

تدرب على مواجهة المستثمر ومقابلته في حال طلبه لذلك.

اكتب كل الأسئلة المتوقع سؤالها لك لتجد الإجابات لها قبل اللقاء.

الآن أنت على بعد خطوات صغيرة من الحصول على المستثمر المناسب لعملك، لذا دعنا نسهل الأمر عليك عن طريق هذه لنصائح لاختيار المستثمر الجيد:

هل وقع اختيارك على مستثمر معين؟ استخدم جوجل في البحث عنه كي تعرف تاريخ عمله للتعرف ما إن كان حسن السمعة ويعمل بشكل قانوني أم لا. تذكر أنك في بداية مشروعك ولا تجب أن تنخرط في أي مشكلات قانونية.

ليس جوجل فقط من سيفيدك بل يجب أيضا السؤال عنه في جمعية الأعمال التابع لها لمعرفة ما إن كان يفضل استثمار أمواله في المشروعات الجديدة التي يقدمها الشباب؟

حاول الوصول إلى بعض المشروعات السابقة التي مولها هذا الشخص واستثمر أمواله فيها لمعرفة مدى النجاح الذي وصل إليه ولسؤال صاحب المشروع عن نقاط قوة المستثمر وضعفه أيضا.

ادرس مجال عمله بشكل دقيق لمعرفة ما إن كان يفضل العمل في مجال واحد أم أنه متعدد الاستثمارات.

مواقع التواصل الاجتماعي أيضا ستساعدك في الحصول على جانب أخر من شخصية المستثمر، فعلى سبيل المثال رجل الأعمال الشهير فهد الرجعان يقوم دائما بتحديث صفحته الشخصية أو صفحة عمله ليبقي الجميع على معرفة بما يقوم ومتابعة مثل هذه الصفحات ستجعلك تراقب مستثمرك المرتقب عن كثب.

 

في النهاية، اعلم أنك صاحب قوة وأن الأهم في أي مشروع الفكرة، لذا فيجب أن تثق في نفسك وتختار المستثمر الذي يؤمن بفكرتك ويقتنع بها ليس فقط الذي يريد أن يساهم ماليا فقط لجني مزيد من الأرباح والأموال، واعلم أن الربح السريع يعني خسارة سريعة أيضا، وأن لكل نجاح درج يجب أن تسير عليه وتصعد حتى تصل إلى القمة، ولكن الأفضل ألا ترى القمة لأن الناجح ليس هناك حدود لنجاحه، نتمنى في النهاية أن تحصل على المستثمر الجيد والمناسب لمجال عملك وفكرتك.

 

كيف تجد أفضل المستثمرين في مجال عملك؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>