كيف يمكنك تأسيس وكالة عقارية في دبي

إن فرص العمل الجديدة المتوفرة للأجانب في دبي تعمل على التزايد المستمر على الطلب على الشقق بشكل خاص والعقارات بشكل عام في هذه المدينة. من المعروف أن سوق العقارات هو مجال مزدهر للأعمال وللاستثمار ومن المتوقع أن يزدهر هذا السوق بشكل أكبر مع اقتراب انطلاق اكسبو 2020 وسيرافق هذا الازدهار ارتفاع في أسعار الشقق التي عانت من انخفاض ملحوظ في السنوات الأخيرة الماضية.

إذا كنت مستثمراً وتنوي أن تؤسس وكالة عقارية فإن أول ما عليك أن تقوم به هو أن تختار المكان المناسب لشركتك.

لقد تم تأسيس المناطق الحرة لاجتذاب صنّاع الأعمال والمستثمرين، حيث أن هذه المناطق لا توجد فيها قيود على العملات كما إنها معفاة من الرسوم الجمركية ومن ضرائب الدخل الشخصي ومن ضريبة الشركات لمدة 50 سنة بالإضافة إلى انعدام البيروقراطية والروتينية فيها.

في هذه المناطق يمكن إنشاء شركة قابضة لبيع وشراء العقارات أو شركة استشارية لإدارة العقارات إذا أردت أن تعمل وسيطاً لإدارة المعاملات بين البائع والمشتري.

إذا كانت العقارات داخل الإمارات فإنه يجب إنشاء الشركة خارج المناطق الحرة ويجب تعيين كفيل إماراتي فيها. يمكن إكمال معاملة تسجيل الشركة على الانترنت وذلك بتقديم كافة الوثائق المطلوبة واستلام الموافقة المبدئية. بعد الحصول على هذه الموافقة يجب تقديم كافة الوثائق المبدئية مضافاً إليها الوثائق المطلوبة للحصول على الموافقة النهائية.

كما يجب أيضاً المشاركة في الدورة الإلزامية التي تنظمها مؤسسة التنظيم العقاري، حيث لا يُمنَح الترخيص التجاري لبيع وشراء العقارات إلا بعد الانتهاء من المشاركة في هذه الدورة.

يجب على الاشخاص من غير حاملي الشهادات الجامعية المشاركة في برنامج الدبلوم العقاري، أما خريجو الجامعات فيجب عليهم المشاركة في الدورة التدريبية لممارسي المهن العقارية الموثقين.

عليك بزيارة الموقع الالكتروني لمؤسسة التنظيم العقاري للتعرف على أنواع التراخيص العقارية ولاختيار الترخيص الذي يناسب احتياجاتك.

أما الخطوة التالية لتأسيس شركتك فهي إنشاء مكتب مهني مزود بخط هاتفي أرضي. هذه المتطلبات بالإضافة الى الترخيص العقاري الصادر عن مؤسسة الترخيص العقاري والترخيص التجاري في دبي هي الأمور المفروض توفرها لإنشاء شركة عقارية.

هناك خَيار آخر قد يكون مناسباً في البداية على الأقل، ألا وهو إنشاء شركة عقارية في منطقة من المناطق الحرة ومتابعة العروض التجارية على العقارات في الإمارات. يجب الأخذ بعين الاعتبار بأن  إبرام العقد يجب أن يتم من خلال شركة مسجلة في مؤسسة الترخيص العقاري.

على هذا الأساس، يتوجب إيجاد شريك مناسب يقدم لك الدعم مقابل نسبة من هامش الربح.

 للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى التواصل على العنوان الالكتروني

 admin@freezonedubai.it

أو القيام بملء الاستمارة أدناه

dubai real estate

أو القيام بملء الاستمارة أدناه:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>