لاعبة التنس الإيطالية سارة إيرّاني تعانق المجد في تنس دبي

ظفرت الإيطالية سارة إيرّاني، المصنفة 22 عالمياً، بأول ألقاب بطولة (سوق دبي الحرة) لتنس السيدات، بتغلبها على اللاعبة التشيكية باربره ستريكوفا المصنفة 47 على العالم، بمجموعتين دون رد (6-صفر و6-2)، في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس، على ملعب (سوق دبي الحرة)، بنادي دبي للطيران، واستمرت لقرابة ساعة وست دقائق.

وقام الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد التنس، برفقة النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة كولم ماكلوكلين، ورئيس سوق دبي الحرة جورج هوران، ونائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي لسوق دبي الحرة، ومدير البطولة صلاح تهلك، ونائب الرئيس لشؤون التسويق، شينيد السباعي، ونائب رئيس اتحاد اللعبة عبدالرحمن فلكناز، ورئيس رابطة محترفات التنس العالمي الأميركية ميكي لاولر، بتتويج البطلات.

بهذا أصبحت سارة إيرّاني النجمة الحادية عشرة التي تنجح في معانقة لقب (تنس دبي) لفردي السيدات، البالغ إجمالي جوائزها المالية مليوني دولار، التي اختتمت أمس نسختها السادسة عشرة على التوالي.

وحصلت النجمة الإيطالية، بفوزها على جائزة المركز الأول البالغة 465 ألفاً و480 دولاراً، بالإضافة إلى 916 نقطة تضاف إلى مجموع نقاط تصنيفها العالمي، فيما حصدت اللاعبة التشيكية ستريكوفا، على الجائزة المالية للمركز الثاني والبالغة 254 ألفاً و124 دولاراً، و646 من النقاط، مع العلم أن مواجهة أمس هي السابعة بين البطلتين.

 ونجحت النجمة الإيطالية في رسم طريقها بلقب تنس دبي، إذ بدأته بالفوز على المصنفة 72 عالمياً الصينية سايسل زينغ في الدور 32، الذي أعقبته في الدور السادس عشر بفوزٍ صعب على المصنفة 82 عالمياً الكازاخستانية يارسلوفا شافديوفا، لتكمل مشوارها بإقصاء الأميركية ماديسون برينغل المصنفة 60 عالمياً في الربع نهائي، قبل أن تضع حداً لسلسلة مفاجآت المصنفة 46 عالمياً الأميركية كوكو فانديفويغي في تنس دبي في المربع الذهبي.

وقالت إيرّاني: (أتطلع لاستثمار هذا الفوز بأفضل صورة خلال موسمي الجاري على صعيد البطولات العالمية التي أسعى فيها وبصورة مماثلة لبطولة دبي، في حصد ألقاب بطولات الغراند سلام الكبرى)، وأضافت: (إنني في أفضل حالاتي على الصعيدين النفسي والفني، وأعد جمهور تنس دبي بالعودة مجدداً العام المقبل للدفاع عن لقبي بالبطولة).

كما قالت إيرّاني: (كنت أفكر بالبقاء في إيطاليا للراحة، ولكني جئت إلى دبي وكانت المباريات صعبة ومررت بأوقات شاقة الواحدة تلو الأخرى، غير أن النجاح ما هو إلا تتويج للتغلب على مثل هذه المواقف الصعبة).

بهذا الفوز أسدِل الستار على بطولة التنس للنساء في دبي وبالتأكيد لن تفكر سارة إيرّاني في عدم المشاركة مجدداً في البطولة القادمة لسنة 2017.

Sara Errani wins

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>