لمحبي السفر – طيران الإمارات تطلق أول رحلة بين دبي وأوكلاند دون توقف. اقرأ المقال لمعرفة المزيد

أطلقت طيران الإمارات أول رحلة من دون توقف بين دبي وأوكلاند، التي تعد واحدة من أطول الرحلات المنتظمة على مستوى العالم من أطول المسارات لرحلة جوية في العالم من حيث المسافة، ما سيوفر لعملائها في 39 وجهة أوروبية و38 وجهة في أفريقيا والشرق الأوسط إمكانية السفر إلى أوكلاند مع توقف واحد فقط في دبي.

اكتشاف أسواق جديدة

بمناسبة هذه الخدمة الجديدة التي تشكل حدثاً مهماً في صناعة الطيران، شغلت طيران الإمارات، ولمرة واحدة فقط، طائرتها العملاقة الإيرباص 380 أيه، وذلك بدلاً من طائرة البوينج 777. وقال رئيس خدمات مجموعة الإمارات ودناتا غاري تشابمان، الذي سافر على متن الطائرة في هذه الرحلة: يعتبر هذا تطور مهم لعملائنا ولشركة طيران الإمارات ولنيوزيلندا أيضاً. ونحن نتوقع أن تحظى هذه الخدمة بطلب عال، وأن تشكل دعماً إضافياً لحركة السياحة إلى نيوزيلندا التي تستقبل حالياً أكثر من 3 ملايين سائح سنوياً. كما نرى أن الخدمة تشهد ايضاً إقبالاً مكبيراً من النيوزيلنديين الذين يريدون الوصول إلى دبي ومنها على مختلف محطات طيران الإمارات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في اسرع وقت ممكن”.

وتستغرق الرحلة الجديدة من دبي إلى أوكلاند أقل بقليل من 16 ساعة، في حين تستغرق رحلة العودة من أوكلاند إلى دبي 17 ساعة و15 دقيقة، ما يوفر للمسافرين نحو 3 ساعات.

كما سافر على الرحلة الأولى من دون توقف إلى أوكلاند السفير النيوزيلندي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة جيرمي كلارك واتسون، والرئيس التنفيذي لفريق طيران الإمارات نيوزيلندا للزوارق الشراعية غرانت دالتون عائداً من جولة السباقات التمهيدية لبطولة كأس اميركا التي أقيمت أخيراً في سلطنة عمان. وضم طاقم قيادة طائرة الإيرباص 380 أيه في الرحلة الأولى من دبي إلى أوكلاند القبطان النيوزيلندي أندرو دونكان مكفرلين، كما ضم طاقم الخدمات الجوية مضيفات ومضيفين نيوزيلنديين

. ويعمل لدى طيران الإمارات أكثر من 400 نيوزيلندي، 140 منهم ضمن أطقم الخدمات الجوية. ومع الخدمة اليومية الجديدة بين دبي وأوكلاند من دون توقف، اصبحت طيران الإمارات توفر الآن ما يزيد على 2000 مقعد يومياً على رحلاتها إلى نيوزيلندا في كل اتجاه.

وتشمل المزايا التي توفرها الخدمة الجديدة: لم يعد هناك حاجة للحصول على تأشيرة ترانزيت أسترالية للركاب من العديد من الدول، ما يعزز السياحة والسفر في الاتجاهين.

مواعيد إقلاع ووصول مناسبة من دبي وأوكلاند، ما يعني انتقالاً سهلاً ومتابعة سفر في كل اتجاه على رحلات الناقلة الإقليمية النيوزيلندية جيت ستار التي ترتبط معها طيران الإمارات باتفاقية شراكة على هذا الخط.

ستكون هناك فوائد اقتصادية كبيرة لنيوزيلندا، بما يقدر بنحو 125 مليون دولار نيوزيلندي سنوياً إضافةً للفوائد الاقتصادية من رحلات طيران الإمارات الحالية الأربع يومياً إلى نيوزيلندا.

يذكر أن طائرات البوينج 777 التي ستقوم برحلات أوكلاند اليومية من دون توقف، مجهزة خصيصاً للرحلات الطويلة، وتوفر 266 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، 8 أجنحة فاخرة في الدرجة الأولى و42 مقعداً تتحول إلى أسرّة شبه مستوية في درجة رجال الأعمال، و216 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية. يمكن للركاب في جميع الدرجات الاستمتاع بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الحائز على العديد من الجوائز العالمية الذي يوفر أكثر من 2000 قناة مرئية ومسموعة، وهناك بالإضافة إلى البرامج الترفيهية وجبات الطعام الشهية التي يقدمها مضيفون ينتمون إلى أكثر من 130 جنسية. وتمنح طيران الإمارات ركابها مرونة لحمل المزيد من الأمتعة الشخصية مجاناً، حيث تسمح لركاب الأولى بحمل 50 كيلوغراماً ولرجال الأعمال 40 كيلوغراماً، في حين يمكن لركاب الدرجة السياحية اصطحاب 30 كيلوغراماً من الأمتعة.

emirates-dubai-auckland non stop

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>