مترو دبي – هل تعرف أين ستمر توسعة الخط الأخضر؟ – اقرأ واطّلع على المزيد

كشف مسؤول في هيئة الطرق والمواصلات أن العمل على توسعة الخط الأخضر في مترو دبي سيبدأ اعتباراً من العام القادم 2017. سيتم إضافة 11 محطة لمسار المترو وهذا يعني أن القطار سيسير يومياً من محطة الجداف إلى مدينة دبي الأكاديمية.

وقال عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات: من المتوقع أن نبدأ بالعمل على تصميم التوسعة الجديدة للخط الأخضر في مترو دبي وبحلول العام القادم.

هذا، وأكدت هيئة الطرق والمواصلات بأن التوسعة الجديدة ستضم خط سكة حديدية بطول 20.6 كيلومتراً وأحدى عشرة محطة جديدة تحت وفوق الأرض وستخدم هذه التوسعة بعض المناطق الحضرية مثل المنطقة الصناعية برأس الخور والمدينة العالمية وواحة دبي للسيليكون.

ويضم الخط الأخضر في الوقت الحالي 18 محطة منها 12 محطة فوق الأرض و 6 تحت الأرض، ويتصل مع الخط الأحمر بمحطتين هما محطة الاتحاد وبرجمان، ومعدل عدد المسافرين على الخطين الأحمر والأخضر هو 500000 مسافر يومياً.

أما بالنسبة للخط الأحمر، فكان في العام الماضي قد تم الكشف عن خطة لتوسيع الخط الأحمر ليصل إلى معرض أكسبو، سيبدأ العمل قريباً بهذا التوسيع الذي سيكتمل سنة 2020. بهذا ستكون هناك إضافة 3.5 كيلومترا من الراشدية إلى مردف و15 كيلومتراً من جبل علي إلى موقع أكسبو 2020 (القريب من مطار آل مكتوم الدولي). ستشمل التوسعة إضافة 12 محطة إلى الخط الأحمر الذي يحتوي حالياً على 29 محطة. وفي الوقت الحالي تقوم هيئة الطرق والمواصلات بتقييم العطاءات المقدمة من الشركات لتنفيذ التوسعة الجديدة.

كما تحدث السيد عبد الله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات بالإنابة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في تعليقه في مؤتمر ما، عن أهمية قطار المترو لدولة الإمارات وللمستقبل حيث أن هذا القطار هو حدث كبير في عالم النقل العام ليس في دبي فحسب بل في دول مجلس التعاول الخليجي ككل.

إن لقطار المترو دور مهم في تغيير مفهوم الناس عن النقل العام ويتضح هذا من الزيادة المتطاردة على الإقبال على وسيلة النقل العام هذه حيث زاد عدد المستخدمين من 6 بالمائة عام 2006 إلى 13 بالمائة عام 2013.

metro dubai extension

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>