مطار دبي يتفوق على “هيثرو” ويتربع على عرش العالمية

أكدت صحيفة «الفايننشال تايمز» البريطانية، أن دبي تدخل بتطورها المستمر والثابت مرحلة جديدة مشيرة إلى أنه بحلول العام المقبل من المتوقع أن ينتزع مطار دبي الدولي الصدارة من مطار هيثرو في لندن، ليصبح أكثر المطارات ازدحاماً في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين.

وتفصيلاً، ذكرت «الفايننشال تايمز»، أن دبي شرعت في وضع خطة استثمارية بقيمة 32 مليار دولار، لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار آل مكتوم الدولي من خمسة ملايين مسافر في السنة إلى 120 مليون مسافر على الأقل بحلول عام 2022، وربما تصل إلى 200 مليون مسافر بحلول عام 2050.

وأوضحت الصحيفة أن ظهور دبي كمركز ضخم للرحلات الجوية في العالم، يجد الدعم من «طيران الإمارات» و«فلاي دبي»، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنقل «طيران الإمارات»، التي تعد أكبر مشغل في العالم لطائرات «إيرباص A380» العملاقة، و«بوينغ 777» طويلة المدى، مركز عملياتها إلى مطار آل مكتوم الدولي في منتصف عام 2020.

من جهته، انتقد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الدولية، المالكة لشركة الخطوط الجوية البريطانية «وايبيريا»، ويلي والش، بشدة، فشل الحكومة البريطانية في مواجهة الجدل الشعبي بشأن توسيع المطار. وقال معلقاً «لقد فقدنا مركزنا الأول بسبب الانعدام التام للرؤية السياسية البريطانية».

وأضاف في مقابلة صحافية جرت أخيراً «ليس لدى هذا البلد سياسة طيران، انظروا إلى ما حققته دبي، إنهم أناس يتمتعون بطموح حقيقي

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من شركات الطيران الأميركية، التي تعمل من مطارات مكتظة ومتهالكة في بعض الأحيان، تطالب حكومة الولايات المتحدة بالتصرف مثل ما تفعله دول الخليج العربي.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث، إن «صناعة السفر الجوي لاتزال غاية يتنافس بشأنها الكثيرون وتزدهر باستمرار، وطالما أن هناك دولاً أخرى لا تستطيع الإيفاء بالطاقة الاستيعابية، فإن الإمارات تصبح أكثر تصميماً على توفيرها».

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>