مكياج المرأة العربية وسر جمالها

تتميز المرأة العربية بجمال وبجاذبية خاصة كما أنها تتميز بعيون سوداء وبرموش كثيفة وهي تعتني بمكياجها الذي يبرز جمال عيونها. علاوة على هذا، تنعم المرأة العربية ببشرة شابة وصحية وبشعر لامع وجميل وهي تتمتع بهذه النِعَم التي تتفوق بها على غيرها من النساء. تتخذ المرأة العربية طرقا مختلفة في حماية هذه النعمة والمحافظة عليها. تعتبر الشمس من أكثر العوامل تدميراً للبشرة، حيث تسرع من شيخوخة البشرة وتتلفها أيضا وتطفئ وهجها، إلا أن معظم النساء العربيات تحرصن على البقاء داخل المنزل عندما تكون الشمس في أقصى ذروتها كما أن المرأة العربية تحرص على تغطية نفسها عند السير في أوقات الشمس الحارقة، بالاضافة إلى ذلك أنها تستعمل ما يقي بشرتها من الشمس.

ترتدي بعض النساء العربيات الحجاب أو الطرحة أو العباءة أو غيرها ولهذا فهي تعتني بجمال يديها ووجهها وخاصة بعينيها التين هما كنافذين على العالم. لهذا فهي تعتني بجمال عينيها بشكل خاص فتضع المكياج الذي يبرز جمالهما وسحرهما بحيث تصبحان المحور الرئيسي لكامل الوجه.

لقد توصلت المرأة العربية إلى الطريقة التي تعبّر بها عن نفسها ويلعب الكحل دور الصدارة في مكياجها فهو، وعلى مرّ العصور، كان ولا يزال سرّ جمال المرأة ​ العربية في عيونها وتكحيلهما، ولطالما كان للكحل العربي الدور الاساس في هذا الجمال وطرق العناية بالجفون والعيون.وبالرغم من ان طرق وضع الكحل تختلف بين امرأة وأخرى وبين بلد وآخر، الا ان عنوان جمال عيون المرأة العربية هو هذا الكحل الذي لا يبارح اي منزل او حقيبة.

يُستَخرج الحكل العربي​ يستخرج من حجر الإِثْمِد الذي يطحن ليستخدم مسحوقه للتكحيل وكان يستخدم في كافة وصفات علاج العين لدى الفراعنة. ولقد كان لاستخدام الكحل أسباب عديدة فمنها حماية العين من أشعة الشمس القوية في المناطق الصحراوية والحارة حيث أنه كان منتشرا لدى البدو لتأثيره القاتل للجراثيم وإنبات الرموش.

لهذا أصبح الكحل رمزاً لهوية المرأة العربية وجمال عينيها اللتان تغنى بهما الشعراء في قصائدهم على مر العصور

مكياج المرأة العربية وسر جمالها

 Ginevra Nency : عارضة الازياء

 @shackette – Junell Cornejo : تصوير

Arabic-Makeup-Ginevra-Nencha-Focus-Eyes-Makeup

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>