مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2015

انطلقت امس الجمعة أولى حفلات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق ” بتنظيم مركز فرات قدوري للموسيقى خلال الفترة من 16 إلى 25 يناير الجاري بمشاركة فنانين عالميين من 12 دولة.حضر الحفل الأول وحضر الحفل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى، رئيس مركز الشارقة الإعلامى، ورئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمى، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، الشيخة نوار القاسمي، مسئولة الاتصال والبرامج فى مؤسسة الشارقة للفنون، أحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وإيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، وأسامة سمرة، مدير مركز الشارقةالإعلامى، وفرات قدورى، المنسق العام للمهرجان ومؤسس مركز فرات قدورى للموسيقى، والإعلامية لجين عمران، والإعلامية زينة اليازجى، والممثل الفنان عهد عبد وعدد من الشخصيات الفنية والإعلامية من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وبدأ الحفل الأول للمهرجان مع الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر مساء يوم الجمعة 16 يناير الجاري بمسرح المجاز.. بلقب برنامج “ذا فويس: أحلى صوت” في موسمه الثاني لعام 2014، إلى مشاركته الغناء على المنصة، فغنيا معاً “يا الكذاب.. يا الغشاش” من كلمات وألحان كاظم الساهر.
 وبعدها، واصل الساهر أغنياته منفرداً على المسرح مثيراً حالة كبيرة من البهجة ، فغنى “زيدني عشقاً”، و”أبوس روحك”، و”إلى تلميذة”، و”عبرت الشط”، و”أنا وليلى”، والتي تفاعل معها الجمهور تفاعلاً كبيراً انعكس في التصفيق الحاد والمتواصل طول فترة الحفل.وألهب الساهر حماس الجمهور حين قدم أغنية “بغداد” التي طلبها الجمهور، وصفقوا له طويلاً وهو يتغزل في العاصمة العراقية، خصوصاً وأنهم شكلوا نسبة كبيرة من الحضور
.
 فيما تقدم فرقة كورال مركز فرات قدوري للموسيقى حفلا رفيع المستوى مساء يوم السبت 17 يناير الجاري في واجهة المجاز المائية .. بينما سيكون الجمهور على موعد مع عازفة الكمان المبدعة باشا كازان من مولدوفا مساء يوم الأحد 18 يناير الجاري بواجهة المجاز المائية.

وستقدم في قلب الشارقة الفرقة الثلاثية كانيلا بعضواتها الثلاث عازفة القيثارة البلغارية ليديا ستانكولوفا وعازفة الناي الكوبية مالينا إفيلا وعازفة التشيلو الأرجنتينية كلارا أسوجي – حفلا يمزج بين الموسيقى الغربية واللاتينية مساء يوم الاثنين 19 يناير الجاري وسيعقبه حفل آخر لعازف العود العراقي صادق جعفر في نفس اليوم و المكان.

وسيحيي الموسيقار الاردني كمال مسلم حفلا في قلب الشارقة مساء يوم الثلاثاء 20 يناير الجاري مع العازفة الإيطالية فرانسيسكا بالاميدسي.. فيما سيقدم جيسون كارتر عازف الغيتار البريطاني حفلا آخر في نفس اليوم والمكان سيتضمن عددا من المقطوعات الشهيرة التي مزجها مع مؤلفاته الخاصة وسيشاركه الحفل العازف الفرنسي بيبي مارتينز.

وسيستضيف مسرح القصباء حفلا لعازفة الفولت صولو الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية مساء الأربعاء 21 يناير الجاري بمشاركة الفنانة المصرية نسمة عبدالعزيز عازفة الماريمبا الصولو.

وستطل فرقة التخت الشرقي النسائي السوري التي تضم مجموعة موسيقيات من خريجات وطالبات المعهد العالي للموسيقى بدمشق على جمهور القصباء مساء الخميس 22 يناير في حفل يمزج بين التراث الموسيقي السوري والعربي.

وستقدم المغنية السورية الأرمنية لينا شماميان في جزيرة العلم بالشارقة حفلا مساء يوم السبت 24 يناير الجاري ستقدم خلاله مجموعة من أغنياتها التي تمزج بين الأنماط الموسيقية الشرقية والكلاسيكيات الغربية..

وتختتم المطربة اللبنانية أميمة خليل فعاليات المهرجان بحفل يقام في جزيرة العلم مساء يوم الأحد 25 يناير .

وتقام ليالي المهرجان في الوجهات الريادية في الشارقة وهي: مسرح المجاز، القصباء، واجهة المجاز المائية، قلب الشارقة، وجزيرة العلم.

تباع التذاكر عبر الموقع الالكتروني www.ticketmaster.ae

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع المهرجان: www.sharjahmusic.com

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>