مهرجان (دبي كانْفَس)..لعشاق الفن واللوحات ثلاثية الأبعاد

إذا كنت تحب الفن عموماً والفن ثلاثي الأبعاد فلا تفوتك مشاهدة (معرض دبي كانْفَس)، حيث تتواصل فعاليات هذا المهرجان ويشارك فيه 30 من كبار فناني الرسم ثلاثي الأبعاد من 14 دولة ويقدمون خلال المهرجان 60 من أهم أعمالهم، والتي تم تصميم جانب كبير منها خصيصاً لهذه المناسبة، ومن أبرز الفنانين المشاركين هذا العام الأميركي كيرت وينر، مؤسس فن الرسم ثلاثي الأبعاد، والهولندي ليون كير، والبرتغالي سيرجيو أوديث، والبريطاني فاناكابان وغيرهم من رواد هذا الفن من مختلف أنحاء العالم.

يُذكر أن مهرجان (دبي كانْفس) لا يقتصر على عرض اللوحات الفنية الثلاثية الأبعاد، لكنه يتضمن طيفاً منوعاً من الفعاليات المصاحبة التي تجعل منه تجربة متكاملة، تستهدف مختلف الفئات العمرية من جميع الجنسيات، إذ يتضمن المهرجان ورش عمل متخصصة، تتيح لعامة الجمهور التعرف إلى أساسيات هذا الفن ونشأته وتطوره، علاوة على ورش التدريب للأطفال، والتي ترحب بالمواهب الصغيرة لتعريفهم بقواعد الرسم من مجموعة من كبار الرسامين العالميين، وغيرها من الفعاليات التي تناسب مختلف أفراد العائلة.

هذا وكانت قد تحولت شوارع منطقة (جي بي آر) في دبي إلى معرض مفتوح لرسوم ثلاثية الأبعاد ضمن الدورة الثانية لمهرجان (دبي كانفس) الذي يشارك فيه 30 فنانا عالميا، ينجزون مباشرة رسوما سيبقى بعضها بشكل دائم. وغصت أرصفة المنطقة الممتدة بجانب الشاطئ، بفنانين ينجزون رسومهم الملونة التي تصور حيوانات وقناطر أثرية ومحطات قطار وعروضا بهلوانية وغيرها، في أجواء تخللتها عروض موسيقية. وتحلق حول الرسوم مواطنون ومقيمون وزوار من مختلف الأعمار، التقطوا صورا تظهرهم يمتطون ظهر حصان يشارك في سباق بميدان الخيل، أو يقفون على سلم عريض ويهمّون بإطعام زرافة تطل برأسها من جدار حولته الرسوم إلى غابة، أو يصطادون الأسماك من بحيرة، أو يقودون سيارة قديمة الطراز تحلق فوق الغيم.

وقال رومان، وهو روسي في العقد الثالث من العمر يزور المهرجان برفقة زوجته وطفله الصغير الذي حمله بين ذراعيه (اتينا الى هنا مع الطفل لاختبار شيء جديد، شيء منعش ، الامر مثير للاهتمام). وأقيم المهرجان للمرة الأولى في 2015، بتنظيم من (براند دبي)، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي. وقال المنظمون في حينه إن المهرجان يأتي في إطار رؤية نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتحويل دبي إلى (متحف مفتوح). وقالت عضو اللجنة المنظمة شيماء المزروعي (سيضم المهرجان هذه السنة ما بين 60 و65 لوحة لفنانين من الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وهولندا والمكسيك وغيرها). وعلى الرصيف العريض لمنطقة (جي بي آر) التي تغص برواد الشاطئ والمطاعم والمقاهي، عمل الرسام الإيطالي كابوليكويدو على إتمام رسم يمزج بين الطبيعة الجبلية الخضراء والمباني الأثرية، وفندق برج العرب أحد أفخم المعالم السياحية في دبي، ورسوم لرجل آلي وآلات أخرى. وقالت المزروعي (بعض اللوحات ستبقى بشكل دائم لنعطي الفرصة إلى عدد أكبر من الجمهور ليستمتع. ثمة ناس من خارج الدولة يحبون رؤية لوحات ثلاثية الأبعاد لكنهم لا يستطيعون زيارة دبي في هذه الفترة، ولذلك ستبقى اللوحات).

 لمزيد من المعلومات يمكن التواصل على الهاتف بالرقم

+ 971 4 3833333

dubai canvas logo

dubai canvas

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>