مهرجان دبي للمأكولات 2015 يحتفي بمكانة الإمارة العالمية كوجهة متميزة للمأكولات والمطاعم

ستستضيف دبي مهرجان دبي للمأكولات مرة أخرى على مدى 22 يومًا في العام 2015 خلال الفترة من 6 – 28 فبراير  للاحتفاء بمكانة الإمارة كوجهة رائدة للمأكولات الشهية والمطاعم المتميزة، وذلك من خلال برنامج متنوع من الفعاليات والأنشطة والعديد من عروض تنشيط المطاعم ومراكز التسوق التي تم إعدادها لتسليط الضوء على التنوع الغني الذي تتمتع به الإمارة  في مجال المأكولات والضيافة من المطاعم الفاخرة إلى المطاعم الشعبية المتميزة.

تم الإعلان عن الموعد المحدد لاستضافة مهرجان دبي للمأكولات 2015 خلال معرض سوق السفر العالمي المنعقد في لندن في المملكة المتحدة. وبمناسبة الإعلان عن استضافة المهرجان في العام 2015، يقدم جناح دبي في معرض سوق السفر العالمي عرضًا فنيًا مصنوعًا بشكل كامل من المواد الغذائية تم ابتكاره من قبل فنان وخبير اعداد الطعام البريطاني بول بايكر، ويصور هذا العرض أفق دبي بما فيه من معالم سياحيّة بارزة كبرج خليفة وبرج العرب ونخلة الجميرا وخور دبي.

وفي معرض تعليقها على المهرجان قالت ليلى محمد سهيل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “أظهر النجاح الذي حققه مهرجان دبي للمأكولات في العام 2014 التنوع الغني في النكهات والأطباق التي تقدمها دبي لسكانها وزوارها، كما ساعد في تعزيز سمعة مدينتنا كوجهة  وعاصمة المأكولات في المنطقة، إذ توفر دبي للسياح من عشاق تذوق المأكولات المتميزة قائمة من الأطباق الإماراتية والعربية التقليدية الشهية، بالإضافة إلى مزيج من النكهات العالمية التي تنعم بها دبي، والتي يعيش على أرضها نحو 200 جنسية مختلفة من العالم. وقد واصل قطاع المأكولات نموه في العام الماضي بشكل كبير، لا سيما اختيار العديد من أشهر المطاعم والفنادق والطهاة في العالم إمارة دبي كموقع لافتتاح مشاريعهم.

وأضافت قائلة: “سنواصل العمل في الدورة الثانية من مهرجان دبي للمأكولات مع شركائنا من شركات القطاع الخاص والعام لإثراء مهرجان دبي للمأكولات بالعديد من التجارب والفعاليات التي سنعلن عن تفاصيلها في الأسابيع القادمة والتي ستستقطب المزيد من الزوار والعائلات وتجعل من مدينة دبي عاصمة المأكولات في المنطقة، خاصةً وأن مهرجان دبي للمأكولات سيلي الدورة العشرين من مهرجان دبي للتسوق (من 1 يناير إلى 1 فبراير)، ويعزز من الأجواء الإحتفالية الرائعة التي تعيشها مدينة دبي”.

ومع انتظار الإعلان عن البرنامج الكامل لفعاليات المهرجان، كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة  والتسويق التجاري بدبي على هامش معرض سوق السفر العالمي عدداً من الفعاليات الرئيسية الخاصة بالمهرجان، ومن أبرزها الإعلان عن موعد إنطلاق المهرجان في السادس من فبراير 2015. وسوف يفترش مهرجان كانتين الشاطئ أرض شاطئ كايت بيتش، الذي يشكل بدوره أيضًا أكثر الشواطئ شعبية في دبي، ويظل قائمًا طيلة فترة مهرجان دبي للمأكولات، حيث يضم عدداً من المطاعم المتنقلة التي تقدم أطباقًا من أشهر المطاعم المزدهرة في دبي، وذلك على منصة مجهزة خصيصًا لهذا الغرض، ومطلة على برج العرب ونخلة الجميرا. كما يستمتع زوار مهرجان كانتين الشاطئ ببرنامج متميز من العروض الموسيقية والفعاليات العائلية، بالإضافة إلى عروض طهي مباشرة من قبل عدد من الطهاة العالميين.

ومن أبرز الفعاليات الأخرى التي يتخللها المهرجان معرض الخليج للأغذية الذي سيعود إلى مركز دبي التجاري العالمي في الثامن من فبراير ليقدم لزواره أكثر من 20 ألف علامة تجارية و4,500 جهة عارضة و120 جناحًا للدول المختلفة. كما يشهد المهرجان أيضًا عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم الذي يساهم في استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في دبي والمنطقة كلها، وذلك في الفترة ما بين 16 و18من فبراير.

ومن الأمثلة البارزة للطهاة المشهورين الذين افتتحوا في دبي مطاعم تحمل اسمهم جايمي أوليفر وماركو بيير وايت وغاري رودس وبيير غانير وأتول كوشار ونوبو موتسوشيسا سانجيف كابور، وقد شهد العام الماضي إضافة عدد آخر من الطهاة العالميين إلى قائمة مشاهير الطهاة في دبي من أمثال ولفغانغ باك وهاينز بيك وسيلفيا راو وغريغ معروف وسيمون ريمر، وسوف يشهد المهرجان حضور عدد من هؤلاء الطهاة ومشاركتهم في فعالياته.

وتحتفي فعاليات المهرجان الأخرى بمجموعة من النكهات الدولية التي تقدمها دبي مثل فعاليات مذاق البيرو الذي يقدم عدداً من الأطباق الشهية من المطبخ البيروفي ومن أبرزها: سيفيتش وتيراديتو وكاوسا وكوينوتو ولحم البقر وإمباناداس، وذلك بصحبة برنامج متميز من العروض الموسيقية والترفيهية وسط أجواء ساحرة في سوق مدينة الجميرا. ويركز المهرجان بشكل رئيسي على الأطباق التقليدية الإماراتية لمساعدة السياح على اكتشاف الغنى والتنوع والنكهات المتميزة التي يتمتع بها هذا المطبخ.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>