نصائح لمكياج العروس

BRIDE_1

يجب على العروس قبل اختيار خبيرة التجميل الخاصة بليلة الزفاف أن تكون خبيرة نفسها عبر اتباع بعض الخطوات التي تحسن من صحتها بما ينعكس على مظهر البشرة وكذلك كي تكون عامل مساعد للخبيرة عند اختيار المكياج المفضل في ليلة العمر لابراز مميزات الوجه وإخفاء المشاكل الموجودة به.

وتتضمن الأساسيات الخاصة بوضع ماكياج العروس ليلة زفافها، بعض الأمور التي يجب مراعاتها قبل التوجه لخبيرة التجميل وأمور أخرى يجب على العروس ملاحظتها أثناء وضع الماكياج، وهي

أولا: مرحلة ما قبل وضع الماكياج: ويجب فيها الحصول على قسط كافي من النوم حتى لا يظهر على الوجه علامات الإرهاق ومن هنا نجد بعض الفتيات يتركن يوما بين الحنة والفرح للحصول على بعض الراحة، وتتطلب الفترة السابقة للزفاف والمليئة بالإرهاق الشديد أن تقوم العروس بعمل كمادات الشاي الدافئ أو حلقات الخيار والبطاطس لتهدئة العينين وظهورهما في ابهى الصور يوم الزفاف، ويجب تجنب وضع الماكياج خلال الأيام التي تسبق ليلة الزفاف لمنح الوجه فترة للراحة من المستحضرات التجميلية.

ثانيا: مرحلة وضع الماكياج: وينصح خبراء التجميل العروس بعدم استخدام العدسات اللاصقة الملونة في هذه الليلة إلا في حالة أن تكون معتادة عليها فعكس ذلك مجازفة لا يجب ان تتم ليلة الزفاف، ويجب عند تحديد الحاجبين استخدام لون يشبه لون الشعر، ولا يفضل ايضا المبالغة في ماكياج العين فالطلة الأقرب للطبيعة أجمل كثيرا وبالتالي لا يفضل استخدام الألوان البراقة وشديدة اللمعان لأنها تعكس أضواء الكاميرا وتجعل الوجه يظهر باهتا، اما في حالة استخدام ألوان قوية حول العين فلابد أن يكون لون الشفاه هادئ والعكس صحيح.

وفي سياق متصل، يوجد بعض النصائح الخاصة بمكياج العروس العربية للعام الجديد 2015، وهي:

أولا- تسمير المناطق الكبيرة والطويلة لإخفائها مثل الأنف الكبيرة أو الذقن الطويلة، حيث يمكن إخفاءها عبر استخدام اللون الضبابي الداكن، حيث انه في حال كانت المنطقة ذات العيوب فاتحة اللون فأنها تبرز بشكل أسوأ.

ثانيا- استخدام ألوان الباستيل، وهي درجات جميع الألوان الفاتحة جداً، فهي موضة العام الحالي ولكنها تضفي على مظهر العروس ايضا شكلا ملائكيا ويمكن استخدام اللون الوردي على الشفتين، ولكن في حالة عدم ملائمة هذه الالوان للبشرة يمكن وضع درجات البني والبرونزي فهي مميزة للعروس.

ثالثا- تغطية الهالات السوداء والبقع الداكنة بخافي عيوب مناسب، وهي من ابرز واهم النصائح، فوضع خافي عيوب فاتح على الهالات السوداء حول العين أو البقع الداكنة تجعل الوجه يبدو مصطنعا ويظهر بشكل كبير في الصور الفوتوغرافية.

رابعا- عدم المبالغة في استخدام المستحضرات البراقة، ويمكن وضعه بشكل بسيط يضفي تميزا على العروس ولكن دون مبالغة، فيوضع حول العين وعلى الشفتين أو يكون أحمر الخدود لامع قليلاً.

خامسا- استخدام الدرجات البنية لتلوين الحاجبين، فالمرأة العربية معروفة ببشرتها الخمرية، لذا فدرجات البني هي المناسبة لحاجبيها وليس الأسود، لأن الأسود يزيد الطلة حدة على عكس ما يُفترض أن تكون عليه العروس.

BRIDE

http://marysamelemakeup.com/wedding-makeup/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>