نيكولا دي كوراتو – الترا ماراثون منفرد للاحتفال بعيد دولة الإمارات العربية المتحدة

نيكولا دي كوراتو المعروف باسم أبو ياسمين هو إيطالي يعيش في دبي وهو مؤسس “دبي بلوك“. كان نيكولا قد أخذ عهداً على نفسه بأن يكمل تحدياً كبيراً احتفالاً باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. هذا التحدي هو قطع مسافة 140 كلم ركضاً على الأقدام وصولاً إلى راية الإتحاد لدولة الإمارات في جميرا، وهي أكبر راية في في العالم.

أخيراً، نفذ نيكولاً هذا الوعد وأنهى المسافة في وقت لا يزيد إلا قليلاً على 23 ساعة. كان انطلاق نيكولا من منتجع باب الشمس في منطقة القدرة وانتهى عند راية الإتحاد، وكان في استقباله جمهور غفير من الإصدقاء والأقارب والمشجعين.

بينما كان الكثيرون في المنطقة يتمتعون بالراحة خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، أكمل نيكولا سباق 140 كلم للاحتفال باليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتمكن من القيام بهذا بالرغم من معاناته من ألم شديد في ركبته اليمنى التي تطلبت استخدام كمادات من الثلج للحد من التورم.

خلال مقابلة “سبورت 360″ قبل الحدث، قال الإيطالي: “يقول البعض بأنني مجنون، ولربما أكون مجنوناً، لكن هذا هو أسلوبي في الاحتفال ببلد عظيم نعيش فيه. أحب ربط المكان بالرياضة وليس بمجرد ناطحات السحاب التي يراها معظم الناس. أتعمد المرور بالقرب من المناظر الطبيعية ثم أتجه إلى المدينة الحديثة “.

نيكولا لديه خبرة سابقة في مجال الركض لمسافات طويلة، حيث قام في عام 2015 بالركض منفردا مسافة 100 كم منطلقاً من فندق الميدان وانتهاءً بمنتجع باب الشمس الصحراوي.

للوصول إلى قمة الأداء، قام نيكولاً بإجراء تدريبات مستمرة على مدار السنوات الثلاثة الماضية وبدأ بالتفكير في هذا التحدي الجديد قبل بضعة أشهر.

يقول نيكولا ” من الضروري على الشخص أن يفكر باتباع نظام غذائي متوازن واتباع نمط نوم معين. لقد دربت نفسي على البقاء مستيقظاً. إن الركض بهذه المسافة هو جهد عقلي أكثر من جهد بدني”.

قرر نيكولا أن تكون نقطة الوصول إلى حانب أكبر علم إماراتي في العالم وهو يقع داخل متحف الاتحاد، في وقت كانت دولة الإمارات تحتفل فيه بالعيد الوطني خلال عطلة نهاية أسبوع طويلة.

من الجدير بالذكر أن هذا الحدث تم دعمه من قبل مجلس دبي الرياضي، بينما قام كل من هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي بتقديم الخدمات اللوجستية وبتسهيل حركة المرور.

Few meters before finish line

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>