هل تنوي الانتقال إلى دبي؟ اقرأ هذه المعلومات المفيدة عن تكاليف المعيشة هناك

إذا كنت تنوي الانتقال والعيش في دبي، فمن الضروري أن تكوّن فكرة عن تكلفة المعيشة هناك. عليك أن تأخذ في عين الاعتبار أن مستوى المعيشة في دبي مرتفع للغاية، كما يُعتقد أن دبي هي أغلى مدينة في العالم للسياح. هذه المدينة توفر فرصاً كبيرة لكل من يرغب في الاستقرار والعيش بشكل جيد ومريح. في هذه المدينة مناطق جميلة وأنيقة للعيش مزودة بجميع أنواع الخدمات. ولكن لكل هذا ثمنه.

إن أحد العوامل الرئيسية في تحديد مدى ارتفاع تكلفة الحياة في دبي هو المكان الذي تختاره للسكن وهذا يعتمد بدوره على ما تكسبه. إن إيجارات المساكن عالية إلى حد ما ولكن إذا انتقلت خارج المدينة أو في المناطق المجاورة فإنه يمكنك أن تدفع إيجاراً أقل.

إن الرواتب عالية عادة في دبي ولكن هذا ينطبق بشكل خاص على المناصب العالية مثل المدراء والعلماء أو الوظائف المهنية الجديدة مثل وظيفة مطوري الهاتف المحمول ، الذين يمكنهم كسب ما يصل إلى ثلاثمائة وثمانين ألف درهم في السنة. ومع ذلك، فإن المرتبات في المناصب الإدارية أو مستوى الدخول ليست عالية جدا!

على أية حال ، يمكنك الحصول على أي نوع من المساكن وفقا لحاجتك وتمشيا مع ما تكسبه. الأسعار مرتفعة للغاية في وسط المدينة وفي جميع مناطق المغتربين الحصرية المنتشرة خارج المركز. يمكنك الحصول على إيجارات أرخص إذا كنت لا تمانع في الانتقال.

على سبيل المثال ، قد يكون معدل الإيجار الشهري لشقة بسرير واحد في وسط المدينة 7300 درهم إماراتي بينما يبلغ سعر المنطقة المجاورة حوالي 5000  درهم إماراتي. وهذا لا يشمل تكاليف التشغيل مثل الإنترنت والكهرباء وما إلى ذلك.

فيما يتعلق بالرعاية الصحية ، يستطيع المقيمون في دبي أن يقدموا طلباً للحصول على بطاقة صحية تتيح لهم العلاج الطبي منخفض التكلفة في المستشفيات والعيادات العامة. لا تشمل هذه البطاقة جميع الخدمات، لذلك من الضروري الحصول على تأمين صحي خاص.

هناك عدد كبير من الشركات العالمية المتخصصة بالتأمين الصحي الخاص في دبي وأماكن أخرى. تبدأ تكاليف التأمين الصحي الشاملة على الصعيد الإقليمي من 180 درهم إماراتي شهرياً.

أما بالنسبة لما يتعلق بالنقل، فهو رخيص في دبي لأن تكلفة الوقود منخفضة جداً. تصبح دبي مدينة مزدحمة خلال ساعات العمل والدوام، لذلك يمكن أن تكون وسائل النقل العام هي الأفضل إذا كنت تتنقل يومياً إلى محل عملك.

خلال السنوات العشر الماضية ارتفعت الرسوم المدرسية بشكل كبير حيث أصبحت تتراوح، بدء من عام 2018 من 2479 درهما إلى 130000 درهما سنوياً وهذه التكاليف لا تشمل الرسوم الإضافية للقبول والنقل والكتب وغيرها. هناك 195 مدرسة خاصة في دبي وهي تتبع أنظمة تعليمية مختلفة ومعظمها ممتاز.

دبي مدينة عالمية في الشرق الأوسط، لذلك إذا كنت على وشك الانتقال إليها، فإن المرافق وأسلوب الحياة المعروض هي على مستوى عالمي وعلى الرغم من أن تكلفة المعيشة مرتفعة إلى حد ما، فإن تجربة العيش في هذه المدينة هي تجربة لن تُنسى.

MOVING TO DUBAI

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>