#UltraRunDubai 2018 دبي – ماراثون منفرد لتحدي الصحراء بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بعيد استقلالها

عندما يقرر شخص ما قطع مسافة طويلة ركضاً، فإنه وقبل الدخول في هذا التحدي، عليه أن يتبع برنامجاً تدريبياً وحمية غذائية يساعدانه على الوقوف بوجه هذا التحدي وعلى إكماله على

أكمل وجه. يتطلب إنجاح هذه المهمة أيضاً تعيين فريق عمل يتكون من طاقم فني وطاقم للدعم، حيث يقوم هذا الفريق بمتابعة العداء من كافة المراحل بدءً من المراحل التحضيرية.

لا ينتهي تحدي الركض الذي يزيد عن 100 كم عند الوصول إلى خط النهاية، بل عند التأكد من وصول العداء إلى هذا الخط وهو بحالة ممتازة وعند محافظته على حالته الجيدة هذه خلال الأيام التالية للسباق أيضاً.

يجب الاهتمام بكل تفصيلة من التفاصيل عند الإعداد لمثل هذه الرياضة، كما أنه من الضروري أيضاً الاستماع إلى اقتراحات أولئك الذين شاركوا بالفعل في سباقات الركض من هذا المستوى وإلى آراء الفنيين الذين تابعوا العدّائين والأطباء والمسعفين الذين واجهوا حالات الطوارئ خلال فعاليات رياضية من هذا النوع.

في الأول من كانون الأول/ديسمبر 2018، وفي ضوء اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، سيشارك نيكولا دي كوراتو في تحدٍ بالركض يبلغ طوله 140 كلم ، كما فعل في عام 2015 عندما أكمل عدواً فردياً لمسافة 100 كيلومتر. سيكون الانطلاق في الساعة 12.00 من منتجع باب الشمس في منطقة القدرة.

إنه ليس مجرد حدث رياضي، ولكنه أيضاً تعبير عن الإرادة لاكتشاف تاريخ وثقافة دبي والإمارات العربية المتحدة والتعرف عليها، حيث أن دولة الإمارات ليست فقط ناطحات سحاب ومراكز تسوق، بل دولة ذات تاريخ عريق وحضارة غنية.

من المقرر أن يكون الوصول في الثاني من ديسمبر/كانون الأول، وسيتزامن هذا اليوم مع احتفالات الإمارات (أبو ظبي ودبي وعجمان والفجيرة والشارقة وأم القيوين) باستقلالها من بريطانيا الذي كان في الثاني من ديسمبر 1971 وإنشاء اتحاد سياسي يسمى الإمارات العربية المتحدة بعد اجتماع عقد في ما يسمى الآن بـ”دار الاتحاد” وتحت راية العلم الاتحادي في منطقة جميرا، كما يمثل هذا التاريخ احتفالاً بتراث غني وبحضارة ومثابرة دولة الإمارات التي بلغت أعلى مستويات التطور في كافة المجالات.

في عام 1972 انضمت إمارة رأس الخيمة لهذا الاتحاد، وهناك أمر لا يعرفه إلا القلائل وهو أن حكام دبي وأبوظبي كانوا قد أسسوا في عام 1970 أول اتحاد فدرالي بين الإمارتين.

UltraRunDubai Blog Cover

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>